الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"روحاني" ينتقد النظام الإسرائيلي ويصفه بـ"القاتل"

روحاني ينتقد النظام
"روحاني" ينتقد النظام الإسرائيلي "القاتل"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشر الموقع الإلكتروني لقناة "بريس تي في" الإيرانية اليوم الأربعاء، أن الرئيس الإيراني "حسن روحاني" انتقد إسرائيل بعد استئناف النظام الصهيوني قصف قطاع غزة المحاصر، قائلًا إن نظام تل أبيب "قاتل".
ونوهت القناة إلى أن "روحاني"، قال: "اليوم في العراق، يوضع الشعب المظلوم تحت حد سيف القتلة الذين، للأسف، يدعون ويخادعون الناس بترويجهم للإسلام، ولكن في الواقع هم صهاينة مرتزقة وتسببوا في أن الملايين من العراقيين، بما في ذلك الأكراد، والسنة، والشيعة بلا مأوى لهم.. اليوم شعب العراق، وسوريا، وفلسطين تتجه عيونهم إلى الأمة الإيرانية الشجاعة من أجل الحصول على المساعدة؛ ولذلك، يجب أن نحافظ على وحدتنا وتضامننا".
وأشار الموقع إلى أن "روحاني" قد تطرق أيضًا إلى قضية الملف النووي الإيراني الذي تتفاوض بشأنه إيران مع القوى العالمية الستة الكبري، وهم الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا، والصين، إضافة إلى ألمانيا، وقال: "ينبغي اتخاذ المزيد من الخطوات لرفع العقوبات الغربية المفروضة على إيران".
كما أكد "روحاني" على عزم إيران الحفاظ على التفاعل الودي مع المجتمع الدولي، لكنه أشار أيضًا إلى أن الأمة الإيرانية ستقف بحزم ضد أي حكومة تسعى للتأثير على حقوقها، وتعهد أيضًا أن إدارته ستحافظ على الحقوق النووية للبلاد وإعادة الرفاه في حياة الشعب الإيراني.