الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

رئيس مترو الأنفاق يبحث مع "السيسي" خط مترو إمبابة - مطار القاهرة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال السفير ايهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن المهندس إسماعيل نجدى رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، استعرض التطورات الجارية على صعيد تنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق والذي يمتد من إمبابة حتى مطار القاهرة، منوهًا إلى أهمية تنفيذ المرحلة الرابعة من هذا الخط، وإعطائها أولوية زمنية في التنفيذ.
ومن المنتظر أن تمتد هذه المرحلة من محطة هارون الرشيد بمصر الجديدة وحتى مطار القاهرة باعتبارها محورًا حيويًا ييسر ربط المطار بالعاصمة ويساهم في تخفيف الضغط على المحاور المرورية المؤدية من وإلى المطار، وذلك إلى جانب المرحلة الثالثة التي ستشمل محطات (العتبة - إمبابة - المهندسين - بولاق الدكرور).
وقد وجّه السيد الرئيس بضرورة تكثيف الاعتماد على العمالة المصرية للاستفادة من عقول وسواعد الكوادر المصرية، وأيضًا لضمان تشغيل الشباب ومكافحة البطالة، إلى جانب استيعاب العمالة المصرية العائدة من كل من العراق وليبيا.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور المهندس هاني ضاحي وزير النقل، والمهندس إسماعيل نجدي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق.