الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

قناة الجزيرة ترفض مزاعم آل جور بشأن صفقة "كرنت تي.في"

نائب الرئيس الأمريكي
نائب الرئيس الأمريكي السابق آل جور ورجل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رفضت قناة الجزيرة التليفزيونية مزاعم نائب الرئيس الأمريكي السابق آل جور ورجل الأعمال جويل هيات بأن القناة التي تتخذ من قطر مقرا أخلت بالعقد المبرم بين الجانبين لشراء قناة كرنت تي.في.

ورفع جور وشريكه دعوى قضائية بحق الجزيرة يوم الجمعة زاعما فيها أن القناة الاخبارية مدينة لهما "بعشرات الملايين من الدولارات".

وقالت الجزيرة التي اشترت كرنت تي.في مقابل 500 مليون دولار تقريبا إن مجموعة جور-هيات تعهدت بتعويضها بعد عملية البيع في حالة رفع دعوى على الشركة لإخلالها بأي عقود ترجع إلى فترة إدارة جور وهيات للقناة.

وقالت الجزيرة أمريكا في بيان يوم الثلاثاء إن أطراف ثالثة تزعم أن كرنت تي.في أخلت بالعقود خلال فترة إدارة مجموعة جور-هيات للقناة وأضافت أن تطمينات جور وهيات عن التزام كرنت تي.في بالعقود "غير دقيقة".

وقالت الجزيرة إنه بموجب صفقة البيع جنبت مجموعة جور-هيات مبالغ مالية مجمدة لاستخدامها إذا اضطرت الجزيرة للتعويض عن أضرار أو تسوية نزاع قانوني مع طرف ثالث.

وتابعت الجزيرة "بدلا من تعويض الجزيرة لجأ جور وهيات إلى إقامة دعوى قضائية وقائية ومناورات علاقات عامة يحركها محامون."

وقال ديفيد بويز المحامي الذي يمثل جور وهيات الأسبوع الماضي إن المجموعة طلبت من المحكمة أن تأمر الجزيرة أمريكا في بيان "بوقف الحجز الجائر للأموال المجمدة التي يملكها حملة أسهم سابقين في كرنت."

وترد الجزيرة على ذلك بأن الأموال المجمدة مخصصة لتعويضها وتقول إن مطالبات التعويض تزيد على هذه المبالغ.

واستخدمت الجزيرة استحواذها على كرنت تي.في لتدشن قناة اخبارية تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لمنافسة قنوات سي.ان.ان وام.اس.ان.بي.سي وفوكس نيوز.