الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

استشهاد زوجة وابنة قائد كتائب القسام في قصف إسرائيلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استشهد ستة فلسطينيين، بينهم ثلاثة أطفال ووالدهم وامرأة حامل في شهرها التاسع، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر اليوم الأربعاء، منزلاً في دير البلح بوسط القطاع، بعد انهيار محادثات القاهرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وكانت إسرائيل ردَّت على ما زعمت أنه خرق فلسطيني للتهدئة مساء أمس الثلاثاء، بغارة وسط مدينة غزة استهدفت منزل القائد العام لكتائب عز الدين القسام، محمد الضيف، إلا أنها قتلت زوجته وابنته.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق على صفحته على موقع فيس بوك، إن الغارة الإسرائيلية على "بيت آل الدلو استشهدت فيها زوجة القائد الكبير أبو خالد محمد الضيف وابنته"، مؤكداً أن الغارة كانت تهدف لاغتيال القائد العام للقسام.

وفي غارات جديدة صباح اليوم الأربعاء، أكد مصدر في وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أنه "تم انتشال ثلاثة أطفال من تحت الأنقاض وهم الأشقاء فرح ومسيرة ومصطفى رأفت اللوح، كما استشهد والدهم رأفت 32 عامًا وشقيقه محمد 21 عامًا ونبيلة اللوح 35 عامًا وهي حامل في شهرها التاسع توفي جنينها أيضاً، وأصيب ثمانية آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً يعود لعائلة اللوح في دير البلح".