الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

نصائح لتتمكني من تنظيف أذن طفلك والعناية بها

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مهمة تنظيف أذني الطفل بالنسبة للأمهات الجديدات مهمة صعبة وغير مرغوب فيها نتيجة القلق الذي يشعرن به، وقد تكون هذه العملية بالنسبة لبعض النساء الأخريات غير مهمة ولا داعي للقيام بها، لكن في الحقيقة مهمة تنظيف أذني الطفل أمر مهم كتغذيته.
تقدم لك "البوابة نيوز" بعض النصائح التي تساعد الأم الجديدة في تنظيف أذني طفلها بدون قلق وبسهولة فائقة وذلك لتحمي طفلك من تراكم الفطريات والبكتريا المؤذية في أذنيه.
المراقبة
لا تقومي بتنظيف أذني طفلك باستخدام القطارات أو قطعة نظيفة من القطن قبل أن تنظري جيدًا داخل أذني طفلك لتتأكدي من عدم وجود أية التهابات أو حبوب، وفي حالة وجود أية من هذه العلامات قومي باستشارة طبيب على الفور ليتمكن من تشخيص الحالة بشكل جيد وكتابة أدوية مناسبة لحالة طفلك لتحميه من تراكم الفطريات والبكتريا التي تؤدي إلى ظهور هذه الإلتهابات والحبوب الغير مرغوب فيها.
القطارات
قومي باستشارة طبيب مختص في اختيار قطارة مناسبة لطفلك حتى تتمكني من تنظيف أذنيه باستخدامها، فالشمع الذي تفرزه أذني الطفل يساعد في حماية الأذنين من تكون فطريات وبكتريا ضارة لكن تراكم كمية كبيرة من الشمع داخل أذني الطفل قد يعرضه إلى انسداد القنوات المسعية، لذلك عليكِ بالتنظيف الأسبوعي لأذني الطفل لتحميه من أية أخطار قد تؤذي أذنيه.
تنظيف الأذن من الخارج
لا تهتمي فقط بتنظيف أذني طفلك من الداخل كذلك قومي بتنظيفهما من الخارج، فالأجزاء الخارجية لا تقل أهمية عن الأجزاء الداخلية، لذلك قومي بالاستعانة بقطعة نظيفة من القطن لتتمكني من تنظيف المناطق الخارجية من أذن الطفل.
حماية أذني طفلك
احرصي على عدم دخول المياه والشامبو داخل قنوات أذني طفلك وإذا حدث ذلك احرصي على تجفيفهما جيدًا وذلك حتى لا تتكون الفطريات والبكتريا الضارة داخل قنوات أذني طفلك.