الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 20 أغسطس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة... يفتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومحمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، مركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة الذي انتهت وزارة الشباب والرياضة من إنشائه على مساحة 26 ألف متر مربع بتكلفة بلغت 150 مليون جنيه.
القاهرة، يعقد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان التفاصيل الخاصة بترسيم حدود المحافظات في مقر الوزارة، ومن المتوقع أن يعلن الوزير عن تفاصيل الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وعادل لبيب، وزير التنمية المحلية، ومحافظي الجيزة وأسيوط وبني سويف والأقصر وأسوان والمنيا وسوهاج وقنا والفيوم والبحر الأحمر والوادي الجديد، فضلا عن مدير إدارة المساحة العسكرية، ورئيس جهاز استخدامات أراضي الدولة، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ورئيس الهيئة العامة للمساحة.
المنصورة، يقوم المهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية بزيارة مشروع قناة السويس الجديدة على رأس وفد يضم عددا من طلاب الجامعات والشباب والإعلاميين، كما سيقوم المحافظ والوفد بزيارة إحدى النقاط الحصينة من خط بارليف لإطلاع الشباب على روعة وعظمة أداء أبائهم وأجدادهم من رجال القوات المسلحة في عبور المانع المائى وتحطيم الساتر الترابى وخط بارليف في حرب أكتوبر1973 المجيدة.
القاهرة، توقع شركة "سامسونج" للإلكترونيات اليوم بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية للعمل على تحسين وتطوير معامل الكمبيوتر داخل مراكز الشباب المصرية، بهدف تطوير مهارات الشباب.
دمنهور... يقدم فريق "جيسي نوبيان"،حفلا موسيقيا، مساء اليوم، على مسرح أوبرا دمنهور، في إطار مهرجان الأوبرا الصيفي، ويتضمن الحفل مجموعة من أبرز أعمال الفريق الخاصة التي تمزج بين الطابع المميز للتراث النوبي والموسيقى الإسبانية من بينها "ليل ونهار"،"بحبك" و"البنات والصيف".
المنيا، ينظم قصر ثقافة المنيا بالتعاون مع مركز إعلام المنيا صباح ندوة إعلامية بعنوان "كيفية تفعيل دور المواطن في ترشيد استهلاك المياه والكهرباء"، وذلك بهدف التعريف بمعنى الترشيد والاستخدام الأمثل للطاقة، ومجموعة من التقنيات التي تؤدى إلى خفض الاستهلاك دون المساس براحة الفرد، وكذلك بالنسبة للمياه والاستفادة بأقل كمية، وأرخص التكاليف دون الإضرار بصحة وسلامه الفرد.
بيروت، يتوجه البطريرك الماروني اللبناني بشارة بطرس الراعي وعدد من بطاركة الشرق الكاثوليك إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان- العراق، في زيارة للوقوف والاطلاع على أوضاع النازحين العراقيين عامة والمسيحيين خاصة، ودعم صمودهم وشكر حكومة كردستان على استقبالهم وتوفير كل الوسائل اللازمة لصمودهم.
جنيف، تبدأ اليوم عملية إغاثة كبيرة تحت رعاية الأمم المتحدة لتوفير الإمدادات لأكثر من نصف مليون شخص نزحوا بسبب المعارك في شمال العراق، تستمر أربعة أيام وصولا لأربيل في العراق، من العقبة في الأردن، ثم تعقبها قوافل برية قادمة من تركيا والأردن وعملية شحن بحري قادمة من دبي عبر إيران خلال العشرة أيام المقبلة.
واشنطن، يتوجه النائب العام الأمريكي إريك هولدر، إلى مدينة فيرجسون بولاية ميزوري اليوم للإشراف على التحقيق في مقتل شاب أسود أعزل على يدي ضابط شرطة أبيض.