الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

"الأعمال المصري السعودي": زيادة معدل التجارة بمصر ينعكس على المنطقة

الدكتور عبد الله
الدكتور عبد الله بن محفوظ، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور عبد الله بن محفوظ، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، إن مشروع تنمية قناة السويس الجديد انطلاقة كبيرة للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى زيادة معدل الاستثمارات السعودية في مصر، خاصة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمملكة ولقائه خادم الحرمين الشريفين.
وأضاف محفوظ، خلال حواره عبر الأقمار الاصطناعية مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الثلاثاء، أن الاستثمارات السعودية في مصر وصلت إلى أعلى المستويات في تاريخ العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأوضح أنه فخور بفوز دار الهندسة وهى شركة عربية كبيرة بالتحالف مع دار الهندسة مصر بعقد مشروع تنمية القناة وذلك من بين 13 تحالفا عالميا تقدمت بعروضها، لافتًا إلى أن المشروع يعد من المشروعات العملاقة في تاريخ مصر.
وأشار محفوظ إلى أنه من المتوقع أن تكون الاستثمارات السعودية في مصر في مجالات صناعية مختلفة تتضمن صناعة الدواء والبتروكيماويات والصناعات الغذائية والمشروعات الزراعية ومشروعات الطاقة وغيرها، إضافة إلى مجالات الاستثمار العقاري، وتوقع مشاركة كبار رجال الأعمال السعوديين في الاستثمارات الخاصة بمشروع محور قناة السويس.
وتابع رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري أن زيادة معدل التجارة في مصر سينعكس إيجابًا على معدل التجارة في المنطقة العربية كلها، موضحًا أن قوانين الاستثمار في مصر أصبحت مجال شكوي من المستثمرين، مطالبًا بضرورة وضع تشريعات خاصة بمنطقة تنمية قناة السويس لتكون مستوحاة من التجارب الناجحة وتتفادي البيرقراطية التي تسببت في الكثير من المعوقات على مدي السنوات الماضية.