الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بروفايل

وداعًا ممدوح فرج.. بطل العالم في المصارعة الحرة

ممدوح فرج
ممدوح فرج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعد صراع طويل مع المرض.. رحل عن عالمنا المصارع الشهير ممدوح فرج عن عمر يناهز 63 عاماً..  وقد حصل فرج على بطولات كثيرة منها بطولات العالم لاتحاد المصارعة وبعد اعتزاله اتجه إلى تقديم البرامج الإعلامية الخاصة بالمصارعة، كما قام بالتمثيل في فيلم "علقة موت".
كما يعتبر ممدوح فرج، هو أحد أبرز مقدمي البرامج الرياضية في شبكة ART الرياضية وبطل العالم في المصارعة الحرة حيث كان يقدم برنامجين لمحبي رياضة المصارعة الحرة ورياضات العضلات في الشرق الأوسط، مما كفل لهم أقصى مشاهدة لجولات المصارعة.
قضى ممدوح فرج حياة متميزة حيث عاش فترة 23 عاما في فيينا والنمسا، وحصل على درجة الدكتوراة في مجال التربية الرياضية من معهد "شيبورت"، ويعد ممدوح فرج هو أول من نادي بأهمية التعليم واللياقة وعدم التدخين والالتزام الشخصي من الشباب ليحقق أحلامه.

ونبعت رغبة ممدوح في ممارسة رياضة المصارعة الحرة من خلال ممارسته لفترة وجيزة لرياضة الملاكمة حيث استطاع أن يحقق اللقب في ست بطولات أوروبية بالضربة القاضية، ولم يقض فترة طويلة في هذه اللعبة حيث لم تتح له مجال عمل ناجح.

دخل عالم المصارعة عن طريق السمسار الأوروبي جورج بليمن شوتس، والذي فاز بلقب بطل العالم في المصارعة 12 عاما.وقد كرس "شوتس" وقته الشخصي وطاقته ومجهوده في تعليم ممدوح فرج اسرار رياضة المصارعة الدولية. واستطاع ممدوح فرج أن يتقن مواهب وفنون المصارعه بسرعة وباقتدار مما أهله أن يكون بطل أوروبا في خلال عامين من التدريب.

وكان هدفه التالي هو أن يصل باسمه إلى العالمية من خلال فوزه باللقب العالمي وإحراز لقب بطل العالم في المصارعة الحرة.. وبعد إعداد قوي ومكثف استطاع ممدوح فرج من إحراز لقب بطل العالم 5 مرات.

وبعد وصوله إلى العالمية وتحقيقه اللقب في البطولات الدولية اصبح ممدوح فرج لاعبا محترفا في رياضة المصارعة الحرة وتجول حول العالم ليواجه عمالقة اللعبة في جميع انحاء العالم امثال "تيتو سنتانا" و"جريك فالنتين" و"كوكو بير" و"توني اطلس". وبعد مشوار طويل وناجح مع لعبة المصارعة الحرة عاد ممدوح فرج إلى وطنه مصر ليحصل على قسط مناسب من الراحة. وبعد عام من الراحة عاد ممدوح فرج إلى حياته العامة وإلى الحلبة مرة أخرى في مواجهة مع أهم محطات حياته...

وفي أكاديمية الشرطة المصرية كانت المواجهة الصعبة مع "الرجل القوى" أو كما عرف "ببطل المصارعة الحرة WWF "كلوز فالاس"، وقد اشتهر " فالاس" في ذلك الوقت بجسارته وقوته البارعة فقد كان يستطيع أن يحرك شاحنة حمولتها 100 طن بصدره، ولكن ممدوح استطاع أن يهزم هذا العملاق في مباراة تاريخية لن ينساها ابدًا.

أما عن آخر مباراة لعبها ممدوح فرج فكانت أمام "هيركليز فيرناندو" ذلك المصارع الذي استطاع أن يهزم "هولك هوجان" عام 1996. ولعب ممدوح هذه المباراة في استاد القاهرة وسط هتافات 17.000 مشجع.
استعانت به السينما في بعض ادوار الحركة.