رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ads
ad ad ad ad

مش عاجباك نفسك "إلبس" حد تاني

الخميس 14/أغسطس/2014 - 06:23 م
البوابة نيوز
محمد الزمزمي
طباعة
كتب الكثير من الروائيين، وشاهدنا أفلاما تتحدث عن آلة الزمن وكان قمة الخيال أن تعود إلى الماضي وتتنقل بين العصور وترى ما كان يحدث آنذاك فلماذا لا تطلق لخيالك العنان أكثر، فمثلا لو توصل أهل العلم إلى جهاز يجعل الإنسان قادرا ليس على العودة بالأزمان فحسب بل يجعلك قادرا كذلك على تقمص ولو لدقائق دور إنسان آخر كان موجودا يوما ما في أي عصر من العصور القديمة أو الحديثة فماذا كنت فاعل وأي شخصية كنت ستختار أن تلعب دورها وسيكون لك الحق في اتخاذ قرار واحد بشرط أن يكون سببا في تغيير مجرى التاريخ.
أعتقد أنني لو عاد بي الزمن وكنت أنا كريستوفر كولومبس أو حتى صديقة لكنت أقنعته بالعدول عن فكرة اكتشاف الأمريكتين وكنت تركتها في ظلامها الدامس لتعش دون حضارة " أمريكا سبب تكدير العالم".
ولو كنت أنا هتلر لقمت بالقضاء على اليهود ليرتاح العالم ويعيش الجميع في سلام وإذا عاد بي الزمن أكثر ورجعت وصرت أنا الفريد نوبل لانتحرت قبل أن أصل إلى اخترع الديناميت.
ولو عاد بي الزمن وكنت أنا نيرون لن أحرق روما فحسب بل سأحرق الكثير من الأماكن والبقاع بما فيها من بشر "نبدأ نبني على نضيف"..
ولو ذهبت إلى مصر وكنت أنا المهندس الذي صمم كوبري أكتوبر والمحور والدائري لقمت بتغيير التصميم وتوسعة الطريق 10 أضعاف "هنموت من الزحمة"..
الآن جاء دورك لتفكر وتتخيل من تحب أن تكون إقرا في التاريخ ستجد شخصيات ارتكبت حماقات كان العالم في غنى عنها "لو مش عاحباك نفسك غيرها والبس حد تاني".

هل تتوقع انخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟

هل تتوقع انخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟