الخميس 13 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

آراء حرة

عدل الحياة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يقول الأديب العالمى جبران خليل جبران كيف لا أؤمن بعدل الحياة واحلام الذين يفترشون الغبراء ليست أقل من أحلام من أحلام من ينامون على ريش النعام.
نعم كيف لا أؤمن بعدل الحياة وقد يسر لنا الله قناة لا احول عنها إلا لرؤية القدير إبراهيم عيسى، كيف لا أؤمن بعدل الحياة ولبلدى العزيز من يدافع عنه بإخلاص وحمية مثل الصحفى الكبير والصديق العزيز د. عبد الرحيم على و"صندوقه الاسود" الذى فضح كل متآمر على هذا البلد، وغرفه المغلقة وكشفه الحقائق التى لم نكن نعلمها بتاتا، وفى كل مرة أشاهده أشفق عليه من الانفعال الزائد وأدعو له دائما بدوام الصحة لهذا الوطنى المخلص والذى وقف فى ميدان التحرير ليقسم ان الاخوان سيعودون إلى السجون فى القريب العاجل.
والاعلامى الكبير والصديق العزيز اسامة كمال ومظهره الراقى وأسلوبه الناضج وعدله فى بيان وجهات النظر جميعا وإتقانه اللغات الأجنبية (كان مذيعا باللغة الإنجليزية فى الاذاعة المصرية والتليفزيون المصرى) وسخريته الرفيعة المستوى وابتسامته الشهيرة التى تبين بجلاء وجهة نظره الشخصية،
واعجوبة مصر فى بيان الحق والباطل أ. إسلام بحيرى والذى بين لنا بجلاء ما هو الاسلام العظيم السمح وما هى الشريعة وكيف لها ان تتطور باختلاف الزمان والمكان وكيف أن لبعض الناس وجهين بل أربعة وجوه وكيف ان ما يساق لنا على انه الشريعة يقبل الاجتهاد لأن الزمن اختلف وان السياسة تفسد الدين ولكن الدين (قرآن وسنة) ثابت ولكن المنتج البشرى لا يجب تثبيته بل ولا أبالغ إذا قلت ان الاستاذ إسلام بحيرى أوضح لنا ما كان خافيا علىَّ انا شخصيا من أمور المسيحية سواء بقصد أو بدون قصد أو تعمد.
وتنضم الدكتورة نائلة عمارة للدفاع عن الوطن بجملتها الشهيرة "علشان إنتى مصر إنتى دايما فى امان" وللدفاع عن القسم والاخلاق القويمة مع الرباعى الشهير والذى كان مفاجأته الكبرى المخرج المثقف سياسيا بشدة عادل عوض، والصحفية اللامعة سحر عبد الرحمن وبرنامج من الصفر والتى برعت فى تقريب الفكر بين رجال الاعمال وبينت ان ليس كل غنى غير شريف كما ان ليس كل فقير شريفا.
وكما ان هناك مدافعين عن الوطن والاخلاق والقيم ورجال الاعمال، هناك المدافع عن صحتنا الدكتور أيمن رشوان الذى يتصنع الدهشة ليؤكد المعلومة للمشاهد العادى وهجومه على الجهل بأبسط قواعد الصحة،
واخيرا طونى خليفة هذا المحاور الشجاع الذى قاربت شجاعته من التهور فى بعض الاحيان وفريق إعداده الذى يختار مواضيع حساسة جدا فى مصر وليس من السهل الاقتراب منها فما بالك بطرحها على مائدة البحث واخذ رأى جميع الاطراف الممثلة للمشكلة.
تهنئة من القلب للعظيم طارق نور وحصول شركته "تى إن إيه" لجائزة البرونز لأحسن إعلان على مستوى العالم فى مهرجان كان، وأنا عرفت طارق مطربا وموسيقيا وملحنا ثم أهم مخرج إعلانات فى مصر والوطن العربى، ولكن التهنئة الأهم هى على جمعة.. لكل هؤلاء الفرسان والفارسات فى قناة واحدة وهى "القاهرة والناس" ذات التوجه الوطنى الصميم التى نشعر كل يوم مقدار انتمائها لبلدنا أدامها الله نعمة وحفظها من الزوال