الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

بالصور.. اجتماع "تحالف الوفد المصري" يعلن تشكيل مجلس رئاسي لخوض الانتخابات الرئاسية

. إجتماع تحالف الوفد
. إجتماع "تحالف الوفد المصرى"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد تحالف الوفد المصرى اجتماعا مساء اليوم الثلاثاء فى مقر حزب الوفد بحضور الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، د.محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية ، أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، د.عمرو الشوبكي من الكتلة الوطنية، والمستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، ومحمود عفيفي المنسق العام لتيار الشراكة الوطنية.
كما حضر الاجتماع المفكر د.مصطفى الفقى مساعد رئيس الوفد للعلاقات الدولية والعربية ود.هاني الناظر المستشار العلمي لحزب الوفد، وحامد فراج سكرتير عام الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، شريف حمودة سكرتير عام حزب المحافظين، كما حضره حسام الخولى سكرتير عام مساعد الوفد، وأيمن عبد العال سكرتير عام مساعد حزب الوفد، وطارق سباق سكرتير مساعد الوفد، واللواء سفير نور مساعد رئيس حزب الوفد، ومحمد عبد العليم داود مساعد رئيس حزب الوفد، وياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بتحالف الوفد المصرى، واللواء محمد الحسينى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والمستشار بهجت الحسامى المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، والمهندس إيهاب الخولى، ونبيل عبد الله القيادى بحزب الوفد.
وقرر المشاركون في الاجتماع الالتزام بمبادئ وثوابت ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وأن يكون هدفنا الرئيسى هو كل ما يحقق صالح الوطن والمواطن وتنمية فى ظل ديمقراطية حقيقية ترتكز على التعددية الحزبية واحترام حقوق الإنسان والحريات العامة وتداول السلطة باعتبار الأمة مصدر السلطات، وهذا لا يمكن أن يتحقق دون مجلس لنواب الأمة الذين يعبرون عنها تعبيرا حقيقيا يجسد واقع المرحلة والتطورات الإيجابية التى صنعها الشعب المصرى ودفعته خطوات إلى الأمام لا مجال للرجوع عنها.
كما قرر المشاركون في الاجتماع تشكيل مجلس رئاسى من كل من د. السيد البدوى ود.محمد أبو الغار والأستاذ محمد أنور السادات والمهندس أكمل قرطام وعمرو الشوبكى والمهندس محمود طاهر، كما قرروا اعتماد الوثيقة السياسية التى أعدها د. عمرو الشوبكى، والإطار التنظيمى للتحالف الذى أعده السيدان محمد أنور السادات وأكمل قرطام.
كما تم تشكيل لجنة لإعداد البرنامج الانتخابى وتحويل الدستور إلى برنامج عمل وطنى برئاسة د. مصطفى الفقى، وكان التحالف قد انتهى من تشكيل اللجنة الإعلامية ولجنة الدعم المالى.
وقرر المجتمعون أن يعقد المجلس الرئاسى اجتماعه القادم فى تمام الساعة السادسة من مساء الأحد 10 أغسطس الجارى، وذلك لبحث ما انتهت إليه اللجان التى تم تشكيلها وتاريخ بدء الحملة الإعلامية واختيار المرشحين.
وأكد المجتمعون أن هذا التحالف لا يسعى إلى إقصاء أى ممن آمنوا بمبادئ ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وأننا لن نكون عائقا بأى حال من الأحوال أمام أى توافق وطنى يؤدى إلى مجلس نواب يعكس عظمة الشعب المصرى الذى صنع ثورتين عظيمتين أذهلتا العالم فى أقل من ثلاثين شهرا ..