الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

أيرلندي يلتقي بطاقم الطائرة التي شهدت مولده منذ 39 عامًا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعد 39 عاما تجمع شمل رجل مع أفراد طاقم الطائرة الذين ساعدوا في عملية مولده وخروجه للحياة أثناء سفر والدته على متن الرحلة الجوية.
وكان باتريك لوريرو قد ولد على إحدى طائرات شركة أير لينجوس الايرلندية في عام 1975 عندما شعرت والدته بآلام المخاض، وقد ساعد في عملية الولادة طبيب كان على متن الطائرة ومضيفة لها خبرة بالتمريض.
وقد دخل باتريك التاريخ كأول طفل يولد على متن الطائرة الايرلندية بمساعدة طاقم الطائرة في الدرجة الاولى على متن رحلة مؤجرة "تشارتر" من موزمبيق إلى لشبونة في البرتغال في 11 يونيو عام 1975.
وفي مطلع الاسبوع الجاري وعقب حملة بحث مكثفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اقتفى باتريك أثر 12 فردًا من الطاقم الاصلي للرحلة التي شهدت مولده، وطار إلى دبلن ليتلقي بهم مرة أخرى ولكن خلال حفل عشاء.
وقال باتريك في إحدى المقابلات الاذاعية إن والده كان جنديا برتغاليا وتم إرساله إلى موزمبيق التي كانت مستعمرة برتغالية آنذاك وبعد ثورة البرتغال في عام 1974، كانوا يريدون الخروج من موزمبيق على وجه السرعة وخاصة بعد أن لوح شبح الحرب الاهلية في هذا البلد الافريقي ومن ثم بدأت البرتغال في سحب قواتها من المنطقة وغادر هو وأسرته في عام 1975 في الوقت الذي كان الجنين باتريك على وشك الخروج للحياة.