الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أجندة أحداث يوم السبت 2 أغسطس

 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السیسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة: یستقبل الرئيس عبد الفتاح السیسي، اليوم رئيس وزراء إیطالیا ماتیو رینزي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.
القاهرة: يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس(أبومازن) مع وفد رفيع المستوى إلى القاهرة صباح اليوم السبت.
القاهرة: يبدأ طلاب الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث، تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالكليات في الـ9 من صباح اليوم وحتى الـ3 عصر ا، وتستمر حتى الأربعاء المقبل.
القاهرة: تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، اليوم لمرافعة دفاع الرئيس الأسبق حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين.
القاهرة: تنظر المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الطعون المقدمة بحل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لتنظيم الإخوان.
القاهرة: تستأنف نيابة شرق القاهرة، غدا نظر تجديد حبس ياسر صفوت عبد الغنى، نجل القيادى بالجماعة الإسلامية صفوت عبد الغنى، وآخر يدعى عمرو إبراهيم حسن، على خلفية اتهامهما بالانضمام لجماعة إرهابية مسلحة.
القاهرة:تنظر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامي ويطالب فيها بوقف قرار اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بتجديد الإجازة السنوية لكل من أيمن عزام، المذيع بقناة الجزيرة ومعتز مطر المذيع بقناة الشرق التركية.
القاهرة: يلتقي الدكتور حسام المغازي وزير الري والموارد المائية، اليوم نقيب المهندسين الدكتور طارق النبراوي وعددا من أعضاء مجلس النقابة بمقر الوزارة في الوراق.
القاهرة: يستمر معرض الفنان رؤوف توفيق بعنوان "حوار" بقاعة الكلمة في ساقية الصاوي،ويقدم فيه مجموعة من أعماله الفنية في مجال التصوير الزيتي.
القاهرة: يقدم نادي التجديف بالزمالك مهرجان الألوان، حيث النشاطات المتعددة ومنها حرب الألوان والماء، والرقص على الأنغام العالمية الغريبة كالموسيقى الأفريقية.
القاهرة: يقام بكايرو جاز كلوب حفلا لفرقة "عشرة غربي"، وتقدم مزيجا من الألحان الشرقية والطبول البدائية، مساء اليوم.
القاهرة: تبدأ وزارة الشباب والرياضة اليوم تنظيم دورات تدريبية لتنمية مهارات طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية في 8
محافظات هي ( القاهرة، والإسكندرية، والفيوم، وسوهاج، والأقصر، وبورسعيد، وجنوب سيناء، وشمال سيناء).
القاهرة:يعقد الدكتور خالد حنفي وزير التجارة والتموين اليوم، اجتماعا مع قيادات الوزارة لمتابعة صرف السلع المدعمة للمواطنين في مختلف المحافظات.
القاهرة:تبدأ اليوم الهيئة القومية للبريد صرف معاشات شهر أغسطس بدلا من يوم 10 بجميع المحافظات.
القاهرة: تستأنلف اليوم أولى رحلات الطيران العارض من مطار دوسلدورف الألمانى إلى شرم الشيخ في أعقاب قرار السلطات
الألمانية برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ.
القاهرة: يلتقي المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، اليوم بوفد كويتي من أعضاء وقيادات حملة "بإيدينا نعمر أراضينا" لتكريمه تقديرا لجهوده عقب ثورة 30 يونيو.
القاهرة: تقيم وكالة الغوري حفلًا لفرقة التنورة التراثية مساء اليوم.
القاهرة: ينظم صالون "الفن ميدان " فعالياته بميدان عابدين حيث يعرض فيلم "أم أميرة "للمخرج ناجي إسماعيل ويليه احتفالا بالروائي حمدي الجزار لتوقيع روايته "الحريم" في السادسة من مساء اليوم.
القاهرة: يقام بمركز الربع الثقافي ورشة تعليم كيفية "صناعة العرائس" في شارع المعز اليوم.
القاهرة: يقام مساء اليوم بمركز الربع في شارع المعز، "مهرجان الألوان" مصحوبًا بالموسيقى والأغاني المتنوعة "النوبي، السوداني، الإفريقي، الشعبي"والرقص والرسم بالألوان.
أسوان: يعقد اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان اليوم، مؤتمرا صحفيا بحضور اللواء محمد مصطفى عبد العال مدير أمن أسوان للمصالحة بين قبيلتي بني هلال والكوبانية بمركز شباب نجع الطويل بأسوان.
دمنهــور: يكرم اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة اليوم أوائل الثانوية العامة والأزهرية بديوان عام المحافظة.
طنطا: يقوم اللواء محمد نعيم محافظ الغربية اليوم، بجولة مفاجئة لعدد من المستشفيات على مستوى المحافظة للاطمئنان على الخدمات الصحية التي تقدم للمرضي..كما يقوم بزيارة مفاجئة لإحدى القرى لتفقد المشروعات التي تقام.
المنصورة: تقام صباح اليوم فعاليات معرض رسالة فن للفنان التشكيلي حمدي الزيني بقاعة المعارض بقصر ثقافة المنصورة.
الإسكندرية: تنظم مكتبة الإسكندرية بالشاطبي، اليوم، ندوة لمناقشة رواية "الرجل المحطَم" للكاتب المغربي
الفرنسي الطاهر بن جالون، وذلك في إطار برنامج " القراءة الكبري ".
الإسكندرية: ينظم منتدى إطلالة، بمكتبة الإسكندرية، اليوم ندوة بعنوان " الفاتيكان.. الدين والدولة" التي سوف تشهد عرض فيلم وثائقي مدتة 53 دقيقة عن أصغر دولة في العالم وما لها من أبعاد سياسية ودينية ويديرها وسيم المغربي.
الإسكندرية: يقام باتحاد كتاب الإسكندرية اليوم أمسية ثقافية لمناقشة أعمال الشاعر أشرف قاسم الشعرية.
الإسكندرية: يعقد المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الإسكندرية اليوم اجتماعا بشأن تقديم الطعون على المتقدمين لشغل منصب عمداء كليات الجامعة.
دميـــاط: ينطلق مساء اليوم على مسرح قصر ثقافة دمياط مهرجان مسرح "الغرفة" في دورته الثانية والذي ينظمه فرع ثقافة دمياط.
الإسماعيلية: تستأنف محكمة جنايات شمال سيناء المنعقدة بالإسماعيلية، اليوم النظر في قضية التخابر لصالح إسرائيل والمتهم فيها 9 أشخاص منهم 4 ضباط بالمخابرات الإسرائيلية.