الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

نيجيريا تنفي تفشي فيروس أبيولا وتتخد المزيد من الإجراءات الوقائية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نفت الحكومة النيجيرية، الأنباء التي انتشرت مؤخرا حول تفشي فيروس أبيولا في البلاد علي خلفية وفاة دبلوماسي يحمل الجنسية الليبيرية والأمريكية منذ أيام بمدنية لاجوس جنوب غرب نيجيريا فور وصوله من ليبيريا.
وقال وزير الصحة النيجيري نيوبوشي تشوكو - خلال مؤتمر صحفي بأبوجا أمس الجمعة - أن الشخصين اللذين رافقا الدبلوماسي الليبيري قبل وفاته تم الحجر الصحي عليهما في الوقت الذي مازال فيه نحو 69 آخرين تحت المراقبة الطبية.
من جانبه، قال وزير الإعلام النيجيري لبران ماكو إن حكومة بلاده تعمل ما في وسعها لمنع انتشار المرض، وأنها بالفعل اتخذت المزيد من الإجراءات الوقائية لمنع انتشاره، مؤكدا عدم وجود حالات وفيات أخري، لكن وسائل إعلام خاصة قالت إن مدينة لاجوس تشهد حالة من الرعب بعد وفاة شخص آخر وأن شخصا ثالثا توفي بولاية أنامبرا بالجنوب الشرقي لأسباب يعتقد أنها متعلقة بالفيروس.
كانت سلطات وزارة الصحة بولاية لاجوس النيجيرية قد أحرقت جثة المواطن الليبيري بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة بينهم الدكتور عبد السلام نسيدي مديرالمركز النيجيري للسيطرة علي الأمراض.
وفي ذات السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بلاجوس يعقوبو داتي اتخاذ إجراءات مشددة ضد المسافرين القادمين من الدول التي تفشي فيها المرض وهي ليبيريا وغينيا وسيراليون من خلال فحصهم بطريقة جيدة في المطارات والموانئ لمنع انتشار المرض.
وتقول منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 700 شخص لقوا مصرعهم بالمرض في الدول الثلاث.