الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 1600 شهيد و8750 جريحا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من يوليو الجاري ارتفعت اليوم الى 1600 شهيد و8750 جريحا.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريح صحفي مساء اليوم إن "حصيلة العدوان الصهيوني بلغ حتى اللحظة 1600 شهيد واكثر من 8750 جريحا".
وأضاف أن "العدد مرشح للزيادة جراء العدد الكبير من الاصابات البالغة الخطورة والموت السريري والانتشال من تحت الأنقاض من المناطق المتفرقة في قطاع غزة".
وتواصل القصف الاسرائيلي سواء كان بالمدفعية او من الطائرات الحربية على قطاع غزة الليلة بشكل مكثف مستهدفا مناطق مختلفة من القطاع.
وبدأ القصف العنيف صباح اليوم بعد اعلان الجيش الاسرائيلي عن خطف ضابط قرب حدود رفح ليواصل القصف المدفعي وبالطيران الحربي مما رفع عدد الشهداء بشكل كبير.
وأعلنت مصادر طبية عن سقوط شهيدين الليلة جراء قصف اسرائيلي على الحي السعودي برفح جنوب القطاع وجرى نقلهما الى المستشفى الكويتي برفح. مشيرة الى ان عددا من الشهداء والاصابات سقطوا في قصف اسرائيلي لعدد من المباني السكنية للمشروع الاسكاني الحكومي الجديد غرب رفح.
كما اصيب عدد اخر من المواطنين في قصف لمنزل في حي الصبرة بمدينة غزة، بالإضافة إلى قصف منزل اخر بحي تل السلطان في رفح.
وادى القصف الاسرائيلي الى اجبار الاطباء في مستشفى ابو يوسف النجار على اخلائه رغم انه الوحيد في محافظة رفح.
وفي ساعات المساء استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة في قصف على تل السلطان برفح واربعة اخرين في قصف على دراجة نارية في حي الجنينة برفح.وطال القصف المحكمة الشرعية ببلدة جباليا شمال القطاع.
كما استشهد الصحفي عبد الله فحجان أحد العاملين في شبكة الأقصى للإعلام في قصف على رفح ليرتفع عدد شهداء الحركة الصحفية لـ11 شهيدا منذ بدء العدوان.