الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

"النصر الصوفي": فرنسا رأس الفتنة في مخطط تقسيم فلسطين

 المهندس محمد صلاح
المهندس محمد صلاح زايد، رئيس حزب النصر الصوفي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب المهندس محمد صلاح زايد، رئيس حزب النصر الصوفي، الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، ومعه كل الفصائل بالتحرك نحو القاهرة فورا، بدون الانتظار لهدنة أو ميعاد محدد، مؤكدا أن مصر هي بلدهم الثاني والشريك الأساسي، وذلك لإيجاد الحل ووقف نزيف الدم وإفشال مخطط تقسيم فلسطين ضمن مخطط تقسيم الشرق الأوسط الذي تنفذه دول إقليمية معروفة.
كما طالب زايد الحكومة المصرية بعدم السماح لفرنسا بحضور مؤتمر التفاوض المصري الفلسطيني، موضحا أنهم رأس الفتنة والشريك الأصلي في مخطط التقسيم، مشيرا إلى فرنسا رفضت حضور مصر لمؤتمر التفاوض الأخير الذي عقد في باريس، مشيرا إلى أن التعامل المصري مع الدول الخارجية يجب أن يكون الند بالند بعد ثورة 30 يونيو.
وأشار زايد إلى أن تبني مصر للقضية الفلسطينية هو حق أصيل فبدونها لن يتوقف القتال، وعليها التأكيد على لم شمل الفصائل الفلسطينية وتبني مؤتمر عربي لإعادة إعمار غزة والتعامل مع المقاومة الفلسطينية بإستراتيجية جديدة من خلال منظمة التحرير تحت إدارة الدولة الفلسطينية وتوفير كل ما تطلبه من أموال وسلاح حتى تكون قادرة على مواجهة العدوان الإسرائيلي على أراضيها، مشيرا إلى أنها قادرة على ذلك إذا ما توافرت لها الإمكانيات المطلوبة.
وأكد زايد أن مواقف مصر والعرب من القضية الفلسطينية لا تحتاج للمزايدة فدور مصر والعرب واضحا بداية من حرب أكتوبر 1973، عندما اتحد الجميع في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وهو ما جعلهم يسعون لتقسيم دول الشرق الأوسط.
وشدد زايد على أن جماعة الإخوان ولدت من رحم بريطاني عام 1928، وهى حاضنة لهم حتى الآن وتدافع عنهم أمريكا لأنهم شريك في مخطط التقسيم الذي يحدث الآن في فلسطين وتونس وليبيا، وفشل في مصر بثورة 30 يونيو، مطالبا إياهم بالعودة لعروبتهم مؤكدا أن التاريخ يسجل من تآمر على مصر والعرب.