الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

"كشف الفساد": الغرب ينتقم من العرب للقضاء على جيوشهم

محمد عيسى أبو عيطة،
محمد عيسى أبو عيطة، منسق جبهة كشف الفساد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال محمد عيسى أبو عيطة، منسق جبهة كشف الفساد، مساء أمس الجمعة، أن الغرب ينتقم من الدول العربية للقضاء على قواتها القتالية ونشر الفوضى لتقسيمها بواسطة تركيا وإيران وقطر.
وأكد أبو عيطة أن أمريكا أرسلت 850 مستشارًا عسكريًا وخبراء لتنفيذ المخطط وهناك مشروع دائمي يربط سوريا بالعراق ظاهره الخلافة وباطنه أمريكا.
وأضاف أبو عيطة أن الموقف العربى تجاة القضية الفلسطينية مخزى للغاية، وإن التهدئة التي يجب أن تتم بين فلسطين وتل أبيب خلال المرحلة المقبلة، يجب أن تكون طويلة المدى.
وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الذي حدث لغزة خلال الأيام الجارية، لم يكن مثل كل مرة سابقة وذلك لأن حجم الخسائر من كلا الطرفين مرتفعة للغاية، وكذلك حجم أعداد القتلى والمصابين.
وأوضح أنه يجب حل أزمة المواجهات الدائرة بين فلسطين وإسرائيل من خلال البدء في وضع إطار عام، من حيث قيام مصر بإجراء اتصالات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وإشراك الاتحاد الأوربي في هذه المشاورات، لأن الدور الأمريكي فشل مرتين، من خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمنطقة، وفشله في حل الأزمة، ثم العمل على وقف إطلاق النار، قائلًا: "لا بد أن يكون الاتحاد الأوربي بديلًا عن الوليات المتحدة الأمريكية".