الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

شركة "بي جي" العالمية: العمل في مصر "مخاطرة كبيرة"

شركة بي جي
شركة "بي جي"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة الفايننشال تايمز: إنه بعد تراجع إنتاج شركة بي جي البريطانية التي تعمل في مجال تصدير الغاز الطبيعي في مصر، أعلنت الشركة عن حالة الطوارئ حول استثماراتها هناك.
وأضافت الصحيفة أن الشركة تواجه أزمة تراجع إنتاجها إلى النصف وذلك مقارنة بالعام الماضي، موضحة أن إنتاج الشركة انخفض بنحو 52% وذلك نظرا لازدياد حاجة الحكومة المصرية لسد عجز أزمة الطاقة التي تواجهها، والذي يعتبر تهديدا لاستثمارات الشركة في مصر إذا لم تحصل الأولى على نسبتها من حقول الغاز الطبيعي .
وعن الصعوبات التي تواجه الشركة، قالت الصحيفة أن رئيس مجلس إدارتها "كريس فينلايسون" قد يتخلى عن منصبه بعد 16 شهرا نتيجة لتفاقم الأزمات التي تواجهها الشركة، فضلا عن بيعها لحصتها من إنتاج خطوط الغاز في بحر الشمال، وفي ولاية "كوينزلاند" في أستراليا .
وأوضحت الصحيفة أن الشركة تعتمد بشكل كبير على استثماراتها في البرازيل، حيث بلغت أرباحها نحو مليار دولار، وذلك في النصف الأول من العام الحالي، بينما بلغت أرباحها في النصف الأول من العام الماضي نحو 11 مليار دولار "79 مليار جنيه"، فيما تنتج حقول الشركة في البرازيل حوالى 120 ألف برميل من الغاز الطبيعي المسال بشكل يومي.