الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

التليجراف: عائلة بن لادن تستثمر أموالها في محاجر الرخام في إيطاليا

مجموعة بن لادن التجارية
مجموعة بن لادن التجارية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشرت صحيفة التليجراف، تقريرًا حول شراء عائلة بن لادن لمحاجر تاريخية لإنتاج الرخام في إيطاليا، وأنها أصبحت أكبر حامل للأسهم في الشركة المالكة لمحاجر توسكاني الإيطالية للرخام.
وقال مراسل الصحيفة: إن المحاجر التاريخية التي تنتج الرخام في إيطاليا استخرج منها الرخام الذي سبق واستخدمه النحات الإيطالي المشهور"مايكل أنجلو" في جميع منحوتاته، ونقل المراسل عن "أنتونيو منتشيني" محامي عائلة "بن لادن"، قوله: إن مجموعة المقاولات التي تملكها العائلة تُعد من أكبر زبائن شراء الرخام، حيث اشترت العائلة العام الماضي بقيمة 40 مليون يورو، ما يعادل نحو 20% من مجمل إنتاج المحجر الإيطالي.
ويرأس مجموعة المقاولات "بكر بن لادن"، الأخ غير الشقيق لأسامة بن لادن، وكان أسامة بن لادن واحدًا من بين 53 من أبناء محمد بن لادن مؤسس مجموعة بن لادن التجارية في السعودية، كما أضاف المحامي، بأن العائلة تنظر إلى ذلك باعتباره استثمارًا استراتيجيّا، مشيرًا إلى أن العائلة تعتزم الدخول في مجال الرخام في الموقع وليس مجرد استخراجه من المقالع.
وتوقع المراسل أن عائلة بن لادن التي عرف عنها بناء المساجد في المملكة العربية السعودية، ستستخدم في الفترة القادمة كميات متزايدة من الرخام المنتج في هذه المحاجر الذي يتعامل معه الفنان "أنجلو"، الذي صنع منه تمثال "داوود" الشهير، وعدد من تماثيل رموز الديانة المسيحية.