الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

استشهادي فجر نفسه للتغطية على عملية أسر الجندي الإسرائيلي

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أسر جندي إسرائيلي من لواء جفعاتي في مدينة رفح على أيدي المقاومة الفلسطينية، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ عائلة الضابط بذلك في ساعات الصباح. حسب ما نقل تليفزيون" نابلس"، الفلسطيني، اليوم الجمعة.
وأقر جيش الاحتلال رسميا بأسر جندي في رفح ويقول إن أسره تم بغطاء من عملية استشهادية.
وقال الناطق إن الجيش الإسرائيلي وأجهزة الأمن وعلى رأسها الشاباك يقومون الآن بعمليات واسعة للوصول لآسري الجندي لتحريره، حيث جرت اشتباكات عنيفة بين جيش الاحتلال ورجال المقاومة ادت لمقتل وإصابة عدد من الجنود.
وأفاد المحلل العسكري للقناة العاشرة الون بن دافيد بأن العملية بدأت عندما هاجمت مجموعة من مقاتلي حماس مجموعة من الجيش الإسرائيلي شرقي مدينة رفح، حيث خرجوا من فتحات انفاق وهاجموا الجيش الإسرائيلي مستخدمين القنابل اليدوية والقذائف والأسلحة الاتوماتيكية، كذلك قام "استشهادي" بتفجير نفسه في الجيش الإسرائيلي، وجرى اسر جندي أثناء هذه العملية وسحبه في أحد الانفاق، وفجر ذلك اشتباكات عسكرية عنيفة لا زالت تدور في المنطقة.
وأشارت القناة العاشرة بأنه يجري الاستعانة في هذه اللحظات بكافة الأجهزة الأمنية وعلى رأسها جهاز "الشاباك" لإنهاء هذا الحادث واستعادة الجندي المخطوف، ويقوم الجيش بتوسيع العملية العسكرية في منطقة رفح وإنهاء عملية الخطف بأي ثمن حتى لو تم قتل الجندي الأسير.