الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. إخلاء نقاط أمنية بطريقي الأقصر وأسيوط عقب حادث الفرافرة بالوادي الجديد

نقاط أمنية بطريقي
نقاط أمنية بطريقي الأقصر وأسيوط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أخلت مديرية أمن الوادي الجديد، اليوم الجمعة، نقطتين حدوديتين وكمائن بزمام المحافظة، عقب حادث كمين حرس الحدود بمركز الفرافرة، السبت الموافق 19 يوليو المنقضي.
وقال مصدر أمني مسئول لـ"البوابة نيوز"، إنه تم إخلاء النقطة الأمنية وكمين الكيلو 112 الحدودي بطريق الخارجة – أسيوط، والنقطة الأمنية بكمين طريق قرية بغداد بمركز باريس، محافظة الأقصر، وذلك بسبب قلة الإمكانات في تلك الكمائن وتباعدهما لمسافات طويلة عن التجمعات العمرانية مع صعوبة توصيل المواد البترولية لهما لتشغيل مولدات الكهرباء بهما.
وأكد المصدر، أن من أهم أسباب إخلاء هذه الكمائن هو تعرض هذه الكمائن لخطر الاستهداف والهجوم من أي جماعات أو عصابات مسلحة وإجرامية، نظرا لتواجد هذه النقاط الأمنية في مناطق غير ماهولة وفي مناطق صحراوية مهجورة.
وكشف مصر أمني بمديرية أمن الوادي الجديد، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن مشكلة الظروف المعيشية لكل كمين وتأخر وصول المياه لهم عن طريق العربات، فضلا عن عدم انتظام تسليم السولار لهم بشكل مستمر، لتشغيل ماكينات التوليد الكهربي لإنارة الكمين بشكل كاف، لضمان تأمينه خاصة أنه محاط بمناطق جبلية وصحراوية وعرة ساهم في القرار.
ويشير المصدر إلى أن هناك دراسات أمنية منذ نحو شهرين بوزارة الداخلية لإخلاء هذه الكمائن نظرا لصعوبة معيشة الأفراد وأمناء الشرطة بهما.
وتباينت اراء أهالي المحافظة من هذا القرار ما بين معارض ومؤيد فيما ارتفعت الأصوات مطالبة بعودة هذه الكمائن، نظرا لتعرض الأهالي والمسافرين لخطر السطو المسلح بسبب طول طريق قرية بغداد – الأقصر، والذي يقع جنوب مركز الخارجة حيث شهد الطريق أكثر من واقعة سطو مسلح وسرقة سيارات من أصحابها بالرغم من تواجد هذه الكمائن في أماكن تمركزها مما يعرض الأهالي إلى خطر أكبر بعد إخلاء هذه الكمائن.