الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الإندبندنت: إسرائيل تستعد لحرب أكثر دموية في غزة

العدوان على غزة
العدوان على غزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، في افتتاحيتها اليوم، التي جاءت تحت عنوان "فقدان السلام" بعد استدعاء 16 ألف عنصر إضافي من احتياطي إسرائيل العسكري، وتعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتدمير كل أنفاق حماس، إضافة إلى تصعيد القصف على غزة، فإن ذلك يؤكد أن الفترة المقبلة ستكون أكثر دموية عن الشهر الماضي.
وأضافت الصحيفة أن تصاعد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية وإنهاك غزة وتصاعد شعور الغضب لدى أهالي غزة سيجعل انتصار إسرائيل- في حالة انتصارها على المقاومة- ذو قيمة محدودة، موضحة أن إسرائيل حددت هدفها في تدمير قواعد إطلاق الصواريخ ومصانع إنتاج الأسلحة والأنفاق التي تسمح للنشطاء الفلسطينيين بتصعيد هجماتهم ضد إسرائيل.
واختتمت الصحيفة افتتاحيتها قائلة: "في حال الوصول إلى تسوية سياسية فعلى أصدقاء الكيان الصهيوني أن يضمنوا أنها ستلتزم بحل سياسي طويل الأمد مع النظر إلى ما بعد المعركة ضد حماس والاعتراف بحق الفلسطينيين في دولة مستقلة تعيش في انسجام مع الإسرائيليين.
فيما قالت صحيفة الجارديان في افتتاحيتها أيضا: إن غزة في حاجة ماسة لاتفاق يضمن عدم تكرار العمليات العسكرية، فبعد قتل المعلمين في فصولهم والممرضات في المستشفى وقتل الأطفال وقصف المنازل، الذي وصفته بالأمر المشين، فقد أصبح وقف إطلاق النار شيئًا ملحًا، ولكنه أيضًا غير كافٍ، مشددة على أن الوضع يحتاج إلى اتفاق أوسع.