الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

رفع حالة الاستنفار بالأقصر تحسبًا لخروج تظاهرات لأنصار الإرهابية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رفعت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر، حالة الاستنفار الأمني بجميع مدن المحافظة، صباح اليوم الجمعة، وقامت بالتشديد من إجراءاتها الأمنية، وذلك لمواجهة أي شغب أو أعمال خارجة عن القانون خلال التظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان الإرهابية، تنفيذًا للقرار المعلن مسبقًا من جانب ما يسمى بـ "تحالف دعم الشرعية" بالاستمرار في التظاهر.

حيث عززت قوات الشرطة من تواجدها حول مبنى مديرية الأمن، وإغلقت كل الطرق المؤدية إلى مديرية الأمن والأقسام الشرطية بالمحافظة أمام حركة السيارات، وتكثيف الخدمات، ونشر الكمائن بالميادين الحيوية، فضلا عن وضع كمائن ثابتة ومتحركة بمداخل الأقصر، تحسبا لأي حالات طارئة قد تحدث خلال تظاهرات الإخوان.

كما شددت قوات الأمن من وجودها بجميع أنحاء المحافظة، ممثلة في القوات المسلحة وقوات الشرطة من تعزيزاتها في محيط ديوان عام المحافظة، والمنشآت الحيوية، والمعابد الأثرية والمناطق السياحية، إضافة إلى وجود عربات الأمن المركزي، ومدرعات الجيش حول الكنائس، لمواجهة أي أعمال تخريبية.

وأكد مصدر أمني، أنه لن يسمح بأي تجاوزات، وسيتم التصدي لأي تعطيل للمرافق والمصالح الحكومية والطرق العامة بمنتهى الحزم والتعامل الفوري مع أي اعتداءات أو أعمال خارجة على القانون تحاول المساس بأمن الوطن والمواطنين.

يأتي ذلك بالتزامن مع تعيين مدير أمن جديد للأقصر، وهو اللواء "منتصر أبو زيد" خلفا للواء مصطفى بكر، الذي تم إحالته للتقاعد، وذلك إثر حركة التنقلات والترقيات الشرطة التي أعلنها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أمس الخميس.