الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

خطيب بورسعيد: داعش تمثل أكبر فيلم مسيئ للإسلام

عبد الحليم محمد
عبد الحليم محمد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الشيخ عبد الحليم محمد عبد الحليم، إمام وخطيب مسجد ذو الجلال والإكرام، بحي المناخ ببورسعيد: إن الإسلام هو دين الله الذي ارتضاه لعباده، وبعث نبينا محمدا خاتما للأنبياء والمرسلين.
وأضاف "عبد الحليم" أن الإسلام قد جاء الرسول بالهدي ودين الحق ليظهره على الدين كله، وقد تلقى الناس الدين بالقبول لا بسبب عنف أو تهديد، وإنما بسبب إنسانية رسول الله صلي الله عليه وسلم، والتي جعلت القلوب تجتمع على حبه صلي الله عليه وسلم.
وأكد خطيب بورسعيد أن إنسانية الرسول الكريم قد شملت الجميع، شملت الأطفال، الشباب، الرجال، والنساء حتى غير المسلمين لم يحرموا من إنسانيته، حتى الحيوان والجماد والكون كله قد استظل بظل إنسانيته.
وأوضح "عبد الحليم" أن الإسلام لا يرضي بأفعال الإرهابيين من العصابات والجماعات المتشددة، فما يقوم به تنظيم داعش في الموصل لهو أكبر مؤامرة تحاك ضد الإسلام، وأسوء فيلم يمكن تمثيله لتشويه الدين، فالله حرم القتل، وحرم العنف، وحرم الدمار، بينما هم لا يتناهون عن منكر بينهم.
وأشار في نهاية خطبته إلى أنه ما يحدث من تهجير الآمنين المسالمين لهو الإرهاب والإجرام، فالله حرم الاعتداء قائلا: " ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين".