الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

مدير أمن بورسعيد السابق يوجه رسائل مهمة لخليفته حول أهالي المدينة الباسلة

اللواء محمد الشرقاوي
اللواء محمد الشرقاوي مدير امن بورسعيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال اللواء محمد الشرقاوي مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد سابقًا، مدير أمن الدقهلية الحالي، في آخر تصريحات لـ "البوابة نيوز" بالمدينة الباسلة: "إن الشعب البورسعيدي طيب بطبعه، ومظلوم، ويحب الرجل القوى"، يأتي ذلك في أول ما باح به من أسرار كمنت بداخله ولم يصرح بها طوال فترة عمله ببورسعيد.

وأشاد الشرقاوي بأهالي المدينة الباسلة متمنيًا أن يسير مدير الأمن الجديد على دربه في التواصل الدائم والمستمر مع الأهالي بمختلف طوائفهم، قائلا: "البورسعيدي تستطيع أن ترى المستوى الأمني على وجهه، فإذا شعر بأريحية ظهر ذلك عليه، وإن شعر بالقلق ترى وجهه يعبث وغير راض.

وبسؤاله عن انطباعه بصدد المواطن البورسعيدي، أجاب: هو مواطن مظلوم على مستوى مواطني محافظات مصر، فهو يتمتع بالطيبة والشهامة والرجولة، كما أنه يحب الرجل القوى ويقدره، مشيرا إلى أنه استفاد كثيرا من خلال تعامله مع البورسعيدية، مؤكدا أنه سعد جدًّا بالفترة التي قضاها بينهم.

وأردف الشرقاوي قائلا: أنا كرجل أمن تعاملت مع فئات كثيرة ومختلفة ولم أر مثل البورسعيدي، فلقد تعاملت مع البدو في أثناء خدمتي بمصلحة الأمن العام، وكانت لي مأموريات بمحافظة البحر الأحمر، وتعاملت مع المواطن المصري الفلاح بالبحيرة، وتعاملت مع المواطن المصري الصعيدي بقنا وبني سويف، ولقد حاز المواطن البورسعيدي النصيب الأكبر في شيم الطيبة والشفافية والتعامل الصادق وغيرها من الصفات التي أمالت كفة البورسعيدي عن كل هؤلاء.
وأما عن الملف الأمني داخل بورسعيد، فأوضح مدير أمن بورسعيد السابق أن بالعمل والإصرار والاجتهاد قضينا على أخطر البؤر الإجرامية الموجودة بالمحافظة وداهمناها أكثر من مرة كبحيرة المنزلة، فبعد أن كانت القوات الشرطية تأخذ إذنا ودعما لمداهمتها، الآن يستطيع أي قول أمني أن يداهم مثل هذه البؤرة.
وأشار الشرقاوي إلى أن استعراض القوة أسلوب أمني كنا نستخدمه في هذه المداهمات، وفي تأمين شتى أرجاء المحافظة، مؤكدا أنه ثبت نجاح ذلك بشوارع المدينة الحرة إثر مرور القولات الأمنية بأحياء المحافظة بشكل كبير على استقرار الحالة الأمنية.
وأكد مدير أمن الدقهلية الجديد أننا أعددنا عدة كمائن على حدود المحافظة من جميع الجهات لتصبح بورسعيد محكمة الغلق بالقوات الأمنية، مضيفًا أن ما يتطلب عمله خلال الفترة القادمة من مدير الأمن الجديد والذي شهد له بالكفاءة العالية أن يستمر في مداهمة البؤر الإجرامية والسير على أسلوب استعراض القوة بالشارع البورسعيدي، فالأهالي بالمحافظة يقدرون الرجل القوى بالحق.
ونوه الشرقاوي إلى أنه سيكون في تواصل دائم مع اللواء إسماعيل عز الدين "مدير أمن بورسعيد الجديد" لإطلاعه على كل التجارب والخبرات التي تم اكتسابها من خلال الخدمة ببورسعيد، كما أننا مشتركان بملف أمني واحد ألا وهو "بحيرة المنزلة".
جاء ذلك قبل مغادرة الشرقاوي لمكتبه بمديرية أمن بورسعيد بساعات.
يذكر أن الشرقاوي بلغت مدة توليه منصب مدير أمن بورسعيد 9 أشهر بدأت في غرة شهر نوفمبر من عام 2013 إلى نهاية يوليو 2014، غير فيها الكثير من المنظومة الأمنية بالمدينة الباسلة.