الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

3 أنواع من المكسرات تطيل العمر وتحافظ علي الوزن المثالي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يوجد في المكسرات من فوائد عديدة وصحية، فهى ليست مجرد حشو بل لها العديد من الفوائد، فيعتقد البعض أن الدهون التي تحتوى عليها المكسرات ضارة، وهذا الكلام خطأ شائع، لأن هذه الدهون غير مشبعة فتقى الجسم بالكثير من الأمراض.
وهذا ما سنوضحه وفقا لدراسة أعدها مجموعة من الباحثين المتخصصين والتي أسفرت عن أن تناول ثلاثة 3 أنواع من المكسرات تطيل العمر وتساعد في الحصول على الوزن المثالي.
ولأهمية المكسرات للجسم، يجب على كل فرد تناول كمية من المكسرات المتنوعة مابين لوز، كاجو، كستناء وفستق مالا يقل عن 50 جرامًا في اليوم، ومن أهم فوائد المكسرات، تقلل الإصابة بمرض القلب، تقلل الكوليسترول الضار، وتقى من السمنة حيث تقوم بالسيطرة على الدهون الثلاثية في الدم ومستوى السكر، وهما من أهم علامات متلازمة الأيض.
وأوضح الباحثون أن الإنسان يصنف كمريض “متلازمة الأيض” في حال معاناته من ثالوث الخطر المدمر والذي يشمل انخفاض مستوى الكوليسترول “الجيد”، ارتفاع الدهون الثلاثية، ارتفاع مستوى السكر في الدم، فضلًا عن الوزن الزائد حول الخصر، وقد أكد الباحثون أن الاستمرار في تناول ثلاثة أنواع من المكسرات على الأقل بانتظام يوميًا يساعد في انخفاض في مستوى الدهون الثلاثية والسكر في الدم.
ونحب أن ننبه كل قرائنا على أهمية كل نوع على حده، فالفستق من أهم أنواع المكسرات التي تقى من السمنة وغني بفيتامين ب، وأملاح الفوسفور، والنحاس، والحديد، والكالسيوم – يُستفاد من الفستق كغذاء لتقوية الأعصاب والدم، ويوصف للذين يقومون بأعمال ذهنية وعضلية، يقلل الفستق من خطر الإصابة بأمراض القلب ويحمي الخلايا من التلف ويشد العصب.
أما الكاجو مفيد في بناء العضلات ويساعد في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان وخفض مستوى الكولسترول في الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية والحماية من السرطانات.
الزبيب أحد أنواع المكسرات التي تقوي المعدة والكبد والطحال ويفيد في حالات وجع الحلق والصدر والرئة والكلى والمثانة.
أما اللوز فيغذي الطبقات المختلفة من الجلد وينعم البشرة الجافة، يزيل تحريض الجلد وتآكله، يعالج كثيرًا من أمراض الجلد وتشقق ونشاف اليدين والرجلين.