السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

الماء والفلفل الحار والبيض أبرز الوسائل الطبيعية لكبح الشهية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشير الدكتورة علا محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن الكثيرين يلجئون إلى اتباع أنظمة غذائية مشددة تساعد في التخلص من الوزن الزائد.
ويكون ذلك عن طريق حرمان أنفسهم من الأطعمة التي يفضلونها، فيما تعد أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد هي تقليل كمية الأكل الذي يتناوله الشخص يوميًا.
وأكدت الدكتور علا أن الشعور بالجوع يعد أحد أبرز أسباب فشل الأنظمة الغذائية المتبعة للتخلص من الوزن الزائد، ولكن توجد بعض الأطعمة التي تساعد في كبح الشهية، ومن أبرزها التفاح حيث في القضاء على الشعور بالجوع بشكل كبير جدًا، إضافة إلى أنه يساعد في إمداد الجسم بالحديد.
ومن الأطعمة الأخرى التي تثبط الشهية: البقوليات، وهى تعد أحد المصادر الغذائية المهمة للجسم مثل الفول والعدس، وتحتوى على الألياف ومضادات الأكسدة، وتعتبر أهم مصادر البروتين التي تمد الجسم بكل عناصره، ولذلك يهتم الكثير من أطباء التغذية بتناول مريض السمنة للفول في وجبة الأفطار، لكى يساعد في كبح شهيته لساعات طويلة.
وأضافت أخصائية التغذية العلاجية أن هناك أبحاثا حديثة تشير إلى أن إضافة الفلفل الحار إلى الوجبات يساعد في كبح الشهية، وأيضًا يُنصح بتناول البيض في بداية اليوم للشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة، لأنه يعد من أهم البروتينات التي تغذى الجسم، وتمده بالكثير من العناصر المطلوبة، وكما أوصت د.علا بتناول الكثير من الماء، لأنها تساعد في كبح الشهية وتعمل على امتلاء المعدة.