الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

الأقصر تستقبل رحالة بريطاني وثّق حياة شعوب حوض النيل

ليفسون وود، رحالة
"ليفسون وود"، رحالة النيل البريطاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبلت محافظة الأقصر، مساء اليوم الخميس، "ليفسون وود"، رحالة النيل البريطاني، والذي قام بعمل رحلة استكشافية لعبور نهر النيل بداية من أواسط أفريقيا ومرورًا بدول حوض النيل من المنبع إلى المصب، والتي كانت قد بدأت في ديسمبر من العام الماضي، بمسافة 4250 ميلًا.
كان البريطاني "وود"، 32 عاما، قد بدأ رحلته لعبور نهر النيل من دولة رواندا في 4 ديسمبر من العام الماضي، حتى الوصول إلى فرع رشيد، سيرا على قدميه، بهدف لفت انتباه العالم للحيوانات المعرضة للانقراض مثل "وحيد القرن، والفيل"، والعمل على جمع تبرعات خلال الرحلة للاهتمام بالبيئة والحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض، والحد من التلوث، كما أنها تعد رحلة لتوثيق حياة شعوب دول حوض النيل وعاداتهم وتقاليدهم وربط الحاضر بالماضي، خاصة وأن حوض نهر النيل هو مهد الحضارات.
جدير بالذكر أن القناة الرابعة بالتليفزيون البريطاني، قامت بتوثيق تلك الرحلة في أربعة أجزاء لتذاع في كبريات التليفزيون العالمية ديسكفري وهيستوري لعرضها في نهاية ديسمبر من العام الجاري، في حلقات متواصلة تصل إلى 4 ساعات.
كما تقوم الهيئة العامة للاستعلامات "المركز الصحفي" بالتعاون مع الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالإشراف على تلك الرحلة وتقدم كل التسهيلات واستخراج التصاريح اللازمة للتصوير.