الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الملحق العسكري الصيني يؤدي التحية للمشير السيسي لتنفيذه خارطة الطريق

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعرب الملحق العسكري الصيني يو هيبو ناما عن سعادته برؤية الاستقرار التدريجي في مصر، وتنفيذ خارطة الطريق السياسية بسلامة، مشيرا إلى بدء الاقتصاد المصري في طريق الانتعاش، وتطور وإصلاح المواصلات والمدن بشكل عام.
وقال خلال الاحتفال بالذكرى 87 لتأسيس الجيش الصيني الحر، والتي يحتفل بها لأول مرة في مصر: "الشعب سيحقق الأهداف تحت قيادة السيسي"، مؤديا التحية للمشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أمام صورته وعلى أصوات السلام الجمهوري المصري الذي وقف الحاضرون احتراما له.
وأضاف: "أنا عائد لتوي من بكين وما يشغل الصينيين أنهم يحلمون بحلم الصين، حلمهم بعد بضعة عشر عامًا أن الصين تمضي مائة عام على ميلاد الحزب الشيوعي الحاكم، وأن تتضاعف إيرادات المواطنين"، وقام بعدها بتأدية التحية وسط عزف السلام الجمهوري الصيني .
وأشار الملحق العسكري إلى مشاركة أسطول السفن الحربية للقوات البحرية الصينية في مناورات ريمباك وفي الوقت ذاته يوجد أسطول السفن الحربية الصينية الآخر في منطقة البحرية لخليج عدن لحماية الملاحة التجارية مما يدل بمرور الوقت أن جيش التحرير الصيني سيصبح أكثر انفتاحا.
حضر الحفل السفير الصيني بالقاهرة والدبلوماسيون الصينيون وعدد من الملحقين العسكريين الأجانب والعرب وممثل وزارة الدفاع المصرية.