رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

إسرائيل تحاكم قادة في الجيش بتهمة الفشل في تحقيق أهداف الحرب على غزة

قوات الإحتلال الإسرائيلي
قوات الإحتلال الإسرائيلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الخميس، أن قادة كبارًا فى الجيش الإسرائيلى سيتم تقديمهم للمحاكمة أمام لجان تحقيق سيتم تشكيلها لاحقًا بعد انتهاء العملية العسكرية على قطاع غزة، وذلك بسبب حالة الاستهتار وتعاظم الإخفاقات فى الحرب والمواجهة مع المقاومة الفلسطينية على حدود قطاع غزة.
وأوضحت الصحيفة أن من يستمع للقادة الكبار خلال اليومين الماضيين يشعر بأنهم بدأوا يتحدثون عن لجان التحقيق التى سيتم تشكيلها لاحقًا حول قضية الأنفاق، وأيضا حول "الإنجازات" المحدودة التى حققها الجيش فى العملية العسكرية منذ بدئها.
وفى أعقاب الفشل فى حادثة ناحل عوز التى كان من المفترض أن تنتهى بصورة مغايرة عن الفضيحة التى منيت بها القوة العسكرية التى استدعيت خصيصا من مدرسة إعداد القادة لمواجهة عمليات التسلل.
وقالت الصحيفة: إن شريط الفيديو الذى عرضه الجناح العسكرى لحركة حماس الليلة الماضية يضعنا أمام عدة أسئلة أولها: لماذا فوجئت القوة ولم تكن مستعدة للعمل حتى فى وضح النهار، كما أن الجيش كان على علم مسبق بمكان النفق الذى خرج منه المتسللون وهم يضعون كاميرا على رءوسهم لتوثيق العملية، محاولة الخلية أسر أحد الجنود لولا إطلاق النار من قبل الجندى الذى كان يعتلى برج المراقبة وربما أصاب أحد المهاجمين السبعة، والسؤال الآخر أين هى نقاط المراقبة الأخرى للجيش التى كان من المفترض أن تكشفهم.