الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

مدير أمن أسوان الجديد "حكمدار المنيا سابقًا" وتنتظره ملفات إعادة الأنضباط

محافظة اسوان
محافظة اسوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شملت حركة تنقلات وزارة الداخلية التي اعتمدها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية صباح اليوم تعيين اللواء محمد مصطفى عبدالعال مديرًا لأمن أسوان، خلفا للواء حسن السوهاجي والذي تم نقله مديرًا لأمن قنا.
وكان اللواء محمد مصطفى يعمل لفترة طويلة في مديرية أمن سوهاج ومنها حكمدارًا لمديرية أمن الأقصر ثم حكمدارًا لمديرية أمن المنيا، ومنها مديرًا لأمن أسوان، وهو من مواليد قرية عنيبس بمركز جهينة محافظة سوهاج الذي خدم فيها عدة سنوات بمختلف أقسام ومراكز الشرطة.
من أهم التحديات التي تواجه مدير الأمن الجديد في أسوان رفع الإزالات والإشغالات من الأسواق وخاصة السوق السياحي والشواربي ومنطقة السيل، حيث شنت مديرية الأمن في العديد من الحملات الأمنية بقيادة اللواء حسن السوهاجي لإزالتها ولكن سرعان ما يعود الباعة الجائلون والمتعديين مرة أخرى.
ويطالب العاملين بالسياحة القضاء على البلطجية الذين يسرقون السائح أو يعترضون طريقه، مع ضرورة عودة تحقيق الأمن والأستقرار الذي يعد من أهم عوامل تنشيط السياحة التي أفتقدتها أسوان لمدة ثلاثة أعوام.
وشهدت الفترة التي قضاها اللواء حسن السوهاجي بأسوان ضبط العديد من تجار المخدرات ومسجلين الخطر وكميات كبيرة من المواد المخدرة بأنواعها والعديد من حائزي السلاح ومروجيه، والقبض على عدد كبير من أنصار الجماعة الإرهابية بالمحافظة المتورطين في أحداث الشغب والعنف.
وفي الأشهر القليلة الماضية ضبط عدد كبير من المتورطين في الاشتباكات بين الدابودية وبنى هلال المعروفة بـ"مجرزة أسوان" والتي أسفرت عن مصرع 25 وإصابة العشرات، والمشاركة في إنهاء الصلح بين الطرفين.