الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مسئول الإغاثة بالأمم المتحدة: إسرائيل تستهدف أماكن مكتظة بالسكان بلا رحمة

 بيير كرينبول
بيير كرينبول
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيير كرينبول عبر الهاتف من غزة أثناء احاطته لمجلس الأمن أنه في زيارته الثانية لغزة تلك المرة شاهد أبشع المشاهد الإنسانية التي رآها في حياته حيث أجسام مشوهة وأمراض تنتشر وآلاف من الناس لا تجد الدواء والماء والغذاء وأطفال تقتل مضيفًا أنه رأي بعينه الطفل يوسف 5 شهور قد تعرض للموت لكنه لم يصبح ضمن الأطفال التي قتلت..مضيفا أنه على المجتمع الدولي
أن يدرك أن أطفال غزة ليسوا احصائيات أو اعدادا ولن يكونوا..
وتقدم بيير بالتعازي لثمانية من زملائه العاملين بالامم المتحدة الذين سقطوا أثناء عملهم في ظروف خطرة وغاية في الصعوبة مضيفا أنه يشعر بامتنان واعجاب شديدين بموظفي الاونروا وان هناك 12 ألف شخص في حاجة ماسة لمساعدتهم.
وقال مسئول الإغاثة في الامم المتحدة لأعضاء مجلس الأمن أنه شهد بنفسه الآثار المدمرة لهذا الصراع غير المتكافيء وأن إسرائيل استهدفت أماكن مكتظة بالسكان وأن السكان هناك أبلغوه أن حماية المدنيين عبارة لا يريدون أن يسمعوها من الامم المتحدة ومجلس الأمن.
وقال أنهم وجدوا في 3 مرافق مهجورة للأونروا أسلحة وضعتها الجماعات المسلحة في غزة وانهم ادانوا وجود تلك القذائف بشدة لأنها تعرض حياة المدنيين والعاملين لخطر شديد..
وأضاف أن على السلطة القائمة بالاحتلال في غزة أن تتحمل مسئوليتها تجاه مزيد من النازحين كل يوم وان الكلفة الإنسانية والسياسية لهذا الصراع الذي لا يرحم لا تحتمل.