الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"المحامين العرب" يطالب بمحاكمة " نتنياهو" بتهمة ارتكاب جرائم حرب بغزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعا اتحاد المحامين العرب لوقف جرائم الاحتلال والحرب داخل قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني، والالتزام ببنود اتفاقية جنيف الرابعة، مطالبة بتقديم المسئولين الصهاينة وعلى رأسهم رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو، ووزير دفاعه، وحكومته للمحاكمة الدولية بتهم ارتكابهم جرائم حرب.
وطالب الاتحاد في بيانه الختامي لمؤتمر دعم غزة، الذي حصلت "البوابة نيوز" على نسخة منه، بدعوة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتشكيل لجنة تقصي حقائق في جرائم الحرب التي ارتكبها قوات الاحتلال، وتوثيقه، واتخاذ التدابير والآليات، والإجراءات اللازمة لملاحقة مجرمي الحرب.
وأكد الاتحاد على أن خيار المقاومة هو الخيار الوحيد لتحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني، وأن العدوان الصهيوني على فلسطين هو عدوان على الأمة العربية، وأن مسئولية تحرير فلسطين هي مسئولية جميع الشعوب العربية، مطالبًا الشعب العربي بكل قواه وطوائفه بالوقوف مع الشعب الفلسطيني، ونضاله ومقاومته العادلة من أجل تحرير أراضيه من قوى الاحتلال.
وشدد البيان على ضرورة فتح المعابر بشكل كامل لرفع الحصار عن قطاع غزة، مشيرًا إلى أن حالة التغاضي الدولي الأمريكي عن الجرائم الصهيونية، ضد الشعب الفلسطيني، ساهم في تقوية موقف الدولة الصهيونية في ظل صمت المجتمع الدولي.