الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

وكالة ليبية: مصر ترفع حالة التأهب على الحدود تحسبًا لدخول طائرات مختطفة

مطار القاهرة
مطار القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت مصادر ملاحية مصرية بمطار القاهرة، اليوم الخميس، أنه تم رفع حالة التأهب مع الأجواء الليبية تحسبا لدخول أية طائرات بدون تصاريح مرور مسبقة حسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية الرسمية.
وقالت المصادر إن دخول الأجواء المصرية سواء للهبوط بمطاراتها أو العبور فوقها يستلزم إجراءات مسبقة طبقا لقواعد الطيران الدولي، من بينها الحصول على خطة الطيران والتصاريح اللازمة من سلطات الطيران المدني المصرية ولا يمكن لأية طائرات أن تدخل أو تعبر إلا بها.
وأشارت المصادر إلى أن الحركة القادمة من الأجواء الليبية منخفضة جدا بعد توقف الحركة من وإلى المدن الليبية.
ونفى المدير الإقليمي للخطوط الجوية الليبية في مصر محمد الجارح، ما تردد عن سرقة أو اختطاف أو سرقة 11 طائرة ركاب مدنية في طرابلس.
وقال الجارح، في تصريحات صحفية اليوم الخميس: إن أسطول الخطوط الليبية يتكون من 17 طائرة ويعمل بنحو 60% من طاقته، حيث يتم استخدام 10 طائرات منه بشكل طبيعي بينما تتواجد 7 طائرات بمطار طرابلس بعضها تعرض لتلفيات نتيجة العمليات المسلحة فيه ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تطير إلا بعد إجراء عمليات الصيانة الخاصة بها.
وأشار إلى أن هذه الطائرات لم تتعرض للاختطاف أو السرقة، ولذلك فلا مخاوف من قيام البعض باستخدامها لاستهداف الدول المجاورة كما جاء في بعض وسائل الإعلام.