السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

«المحمول» يكشف هوية إرهابيي الصف.. القتلي ينتمون للإخوان ونفذوا عدة هجمات ضد محولات الكهرباء وأعمدة الضغط العالى.. وكانوا يترددون على مخزن متفجرات بالجيزة

 انفجار الصف
انفجار الصف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة، الخميس، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى والأدلة الجنائية، من تحديد هوية قتلى «انفجار الصف»، والذين لقوا مصرعهم نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين كانوا يحملانهما فى سيارة بقرية الشرفا بمركز الصف التابع للمحافظة، الأربعاء، حيث تبين أن الضحايا هم: إسلام سيد سعد قرنى، طالب بكلية الهندسة جامعة حلوان، وتوبة راتب منصور محمد، نقاش، وتامر ضاحى أحمد مشهور، سائق، وجميعهم مقيمون بالصف، وينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية.

وشكلت أجهزة الأمن بالمحافظة فريق بحث، بقيادة اللواء محمود فاروق، مدير مباحث الجيزة، والعميد محمود شوقى، مأمور قسم شرطة الصف، ونائبة العقيد يحيى مشهور، نائب المأمور، والمقدم عمر عبدالعزيز، رئيس المباحث، أسفرت التحريات عن أن المتهمين نفذوا عدداً من الهجمات التى تستهدف محولات الكهرباء وأعمدة الضغط العالى.

ودلت التحريات عن أن تسليم عمدة القرية هاتفين محمولين عثر عليهما الأهالى بموقع الانفجار ساهم بشكل كبير في تحديد هوية القتلى ومعرفة التنظيم التابعين له، وتبين أن القتلى كانوا بصدد تنفيذ عملية إرهابية، والمتفجرات، التي كانت بحوزتهم مواد شديدة الانفجار، من النوع المستخدم في تفجير سنترال أكتوبر، الذى تم منذ أسابيع.

وكشفت التحريات أن المتهمين ينتمون إلى الجماعة الإرهابية، حيث تم العثور بأحد الهواتف على رسائل مباركة لنجاحهم فى تنفيذ بعض العمليات الإرهابية، وبعض الشفرات الخاصة بتلك الحوادث التى كان يتم تنفيذها داخل مركز الصف وبالقرى المجاورة، ومراسلات تحريضية لشن مزيد من الهجمات، وجارٍ تحديد هوية أصحاب الرسائل لضبطهم.

وأفات التحريات بأن المتهمين غيروا محل سكنهم الأصلى بمركز أطفيح بجنوب الجيزة، بسبب شن قوات الأمن حملة مداهمة على منزل المتهم إسلام قرنى، الصادر بحقه قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة، لاتهامه بالقيام بأعمال تحريضية والتعدى على أقسام الشرطة بالمحافظة، فاتخذوا من مركز الصف وكراً لتنفيذ عملياتهم الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

وقال مصدر أمنى إن القتلى الثلاثة كانوا على صلة بمخزن المتفجرات، الذى تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من ضبطه منذ شهر ونصف، وعثرت بداخله على أعلام القاعدة، وأسلحة ثقيلة وقنابل ومواد لتصنيع المتفجرات، وكتب خاصة بالجهاد ورسائل حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف أن المتهمين اشتروا المنزل من أحد أهالى القرية بـ100 ألف جنيه، وكانوا يتخذون منه نقطة انطلاق لتنفيذ عملياتهم الإرهابية، حيث تبعد قرية الشرفا عن المخزن المضبوط منذ شهرين مسافة 80 مترا، وتلك العناصر تمكنت من الهروب قبيل مداهمة قوات الأمن للمخزن.

وتابع أن تلك العناصر تنتمى إلى جماعة الإخوان وتعتنق الفكر التكفيرى، الذى يقوم على تكفير رجال الجيش والشرطة، والعمل استهدافهم ومحاربتهم.

واستمعت مباحث الجيزة لعدد ممن شاهدوا واقعة تفجير السيارة، حيث تمت مناقشة 3 أشخاص كانوا متواجدين بالشارع وقت وقوع الحادث، حيث أكد أحدهم أن السيارة كانت تسير بسرعة 40 كيلومترا، والشارع ملىء بالمطبات، والمتهم الموجود فى صندوق السيارة كان ملثماً.