الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

بالفيديو.. "داعش" يسئ للإسلام.. ويهجر مسيحيي الموصل بعد رفضهم دفع الجزية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أثار قيام تنظيم الدولة الإسلامية ببلاد الشام والعراق "داعش" بتهجير مسيحيي الموصل بعد رفضهم طلب الأسلمة أو دفع الجزية، الرأي العام الإسلامي والعربي والعالمي، وأكد عدد من العلماء المسلمين أن الإسلام بريء من هذه الأعمال الإجرامية المشينة التي لا تقبلها الأديان السماوية ولا الشرائع والقوانين الوضعية.
كان مجلس الأمن الدولي قد أدان الاضطهاد الممنهج الذي يمارسه تنظيم داعش ضد الأقليات في إشارة إلى تهجير عشرات العائلات المسيحية من الموصل بالعراق، محذرًا أن عمليات الاضطهاد يمكن أن تشكل جريمة ضد الإنسانية.
وأعربت مشيخة الأزهر الشريف عن انزعاجها الشديد إزاء من عمليات التهجير القسري لمسيحيي مدينة الموصل، معتبرة أنه أمر يتناقض كليًّا مع المبادئ والتعاليم الإسلامية السمحة.
وقال الشيخ محمد رشيد قباني مفتي الجمهورية اللبنانية، إن ما يحدث اليوم في الموصل من تهجير للمسيحيين العراقيين من أرضهم ليس من أحكام الإسلام أبدا الذي علمنا كيف نتعامل مع الاخر، وما هو إلا مقدمات للخراب والتقسيم للامة العربية والإسلامية خدمة للمخططات الغربية.
في حين قالت إحدى السيدات المسيحيات، إن تنظيم "داعش" قاموا بتهجيرهم بعد رفضهم دفع الجزية التي فرضها التنظيم على مسيحيي الموصل، وقاموا بالاستيلاء على أموالهم، وتهديدهم بالسلاح، ولم يراعوا حرمة للنساء أو العجائز أو المرضى.
وأضافت سيده أخرى أن داعش يريد طمس الهوية، من خلال عمليات التهجير للمسيحيين، وإجبارهم على دفع الجزية، وذكرت السيدة المسيحية عدة آيات قرآنية وحديث نبوي يعبر عن سماحة الإسلام الذي يسئ إليه تنظيم داعش.