السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

عمرو موسى: تحالفنا هدفه لم الشمل.. والدستور لا يقصي أحدًا

عمرو موسى
عمرو موسى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور أحمد كامل المتحدث باسم عمرو موسى، أن التحالف الانتخابي الذي لا يزال موسى يعمل على تأسيسه، بالمشاركة مع عدد من الشخصيات العامة والأحزاب، يهدف في الأساس إلى لم الشمل وإنهاء التشرذم الموجود في الساحة السياسية الآن.

وقال كامل أن أعضاء لجنة الخمسين، وعلى رأسهم عمرو موسى؛ كانوا أول من رفضوا دعاوى الإقصاء، وكانوا مسئولين أمام الشعب والتاريخ عن إصدار وثيقة دستورية تحفظ حقوق جميع المصريين بدون تفرقة.

وأكد المتحدث أن الدستور المصري لم يقصي أحدًا، وأبقى الباب مفتوحًا للمشاركة السياسية لجميع المصريين، وهو ما يؤمن به عمرو موسى في مساعيه الجارية.

وأوضح المتحدث أن الساحة السياسية المصرية لاتزال في طريقها للتشكيل، وأن عمرو موسى يسعى للتنسيق بين أعضاء الكتلة المدنية الوسطية دون إقصاء أو إبعاد ومع الأخذ في الاعتبار وجود أفكار وأسس سياسية مختلفة لدى عدد من الأحزاب الأخرى التي تبقى صاحبة حق في التوجه المباشر إلى الناخبين والتنافس على نيل تأييدهم.

ووجه المتحدث باسم عمرو موسى نداء إلى الجميع، أحزابًا وشخصيات سياسية بالاستعداد الإيجابي للإستحقاق الديمقراطي الثالث والأخير في خارطة الطريق وهو الانتخابات النيابية، مؤكدًا العمل على الأرض، والتواصل مع الناس جماهيريًا وفكريًا هي الطرق الوحيدة لكسب ثقة الناخب وطمأنة الناس على وجود حلول لمشاكلهم اليومية.