الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

نصائح الخبراء للعناية الصحيحة بالبشرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
العناية الصحيحة بالبشرة هي أفضل طريق للحصول على بشرة صحية خالية من العيوب. ووفقًا لخبراء العناية بالبشرة فهناك خطوات أساسية يجب اتباعها طوال الوقت لتحقيق ذلك، وهذه الخطوات هي:
التنظيف الجيد للبشرة
يفيد أطباء الجلدية أن التنظيف الجيد للبشرة هو العامل الأساسي في التخلص من حب الشباب ومنع ظهور البثور على البشرة. وينصح الأطباء بزيادة عدد مرات التنظيف خلال فصل الصيف مع استخدام مزيل للماكياج قبل استخدام منظف البشرة.
إزالة الماكياج قبل النوم
النوم بدون إزالة الماكياج اولًا يعتبر من أكثر الأشياء التي تسبب البثور نتيجة سد المسام واحتباس الأتربة وجزيئات الماكياج داخل البشرة. لذلك، مهما كنت متعبة في اليل فلا تتخطي خطوة إزالة الماكياج قبل النوم.
استخدام كريم واق من الشمس
يؤكد الأطباء على ضرورة استخدام كريم واق من الشمس عند الخروج نهارًا في الصيف أو الشتاء. وذلك لأن جميع الدراسات تؤكد على أن الشمس هي السبب الأساسي في ظهور التجاعيد وبقع البشرة وفي بعض الأحيان يكون التعرض المستمر لأشعة الشمس بدون استخدام كريم واق سببًا في سرطان الجلد.
ترطيب البشرة
ترطيب البشرة من الأمور المهمة للحفاظ على نضارة البشرة ومنع انسداد المسام. في حالة عدم استخدام مرطب البشرة بانتظام يزيد الجلد إنتاجه من الزيوت الطبيعية مما يسبب انسداد المسام وتهيج البشرة وظهور البثور. إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية اختاري مرطب خالي من الزيوت ومخصص للبشرة الدهنية.
التغذية الصحيحة
النظام الغذائي الذي يتبعه كل شخص ينعكس بصورة مباشرة على حالة البشرة. وللتمتع ببشرة صحية خالية من العيوب احرصي على ادخال الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الصحية أوميجا-3 والتي تتوفر في الاسماك، الأفوكادو واللوز. من الأمور الضرورية أيضًا، شرب كميات وفيرة من السوائل وخاصة الماء فنقص الترطيب من أكثر أسباب فقدان نضارة البشرة.