الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

الطريق الزراعي بالقليوبية يحصد أرواح المواطنين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصبح الطريق الزاعي بمحافظة القليوبية شبح يحصد أرواح المواطنين، بعدما تكررت حوادث السير على الطريق بصورة بشعة ولا يمر أي يوم دون أن تسجل مستشفيات المحافظه حادثتين على الأقل، في اليوم الواحد.
وأكد مصدر أمني أن محافظة القليوبية تحتل المرتبة الأولى في حوادث السير بالنسبه للمحافظات الاخري، حيث سجلت المحافظه نحو 50 حادث سير في الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن الطريق الزراعي بالمحافظه اصبح كارثه محققه وستتفاقم المشكله إذا لم تجد الدوله حلا لهذا الطريق.
وأشار بعض الخبراء الهندسيين إلى أن السبب الأساسي في حوادث السير على هذا الطريق يرجع إلى السرعه المفرطه من السائقين، والنقل الثقيل الذي ليس من المفترض أو المخصص له أن يسير على هذا الطريق، لأنه يعتبر من الأسباب الرئيسيه في تكرار حوادث السير، مشيرا إلى أنه يجب على الدوله أن تخصص طريق آخر موازي للطريق الزراعي يسير عليه النقل الثقيل فقط.
من جانبه، قرر المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، حظر إقامة أي مقاهي أو مشروعات صناعية أو تجارية على جانبي الطريق الزراعي السريع في مناطق الحيز العمراني، إلا بعد الحصول على موافقة الأمن والمرور والتخطيط العمراني.
وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية الواقعة في حرم الطريق عدم إصدار تراخيص في هذا الشأن إلا بعد الرجوع لهيئة التخطيط العمراني لوقف المخالفات الصارخة التي ظهرت خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
كما أعلن محافظ القليوبية، أنه تقرر إسناد مشروع الطريق الزراعي الحر إلى القوات المسلحه، حيث سيتم تنفيذه ليخد آلاف المسافرين من مختلف المحافظات يوميا.
وأشار إلى أن الطريق الحر الجديد يتضمن 4 حارات في الاتجاهين ويبدأ من كوبري عرابي بشبرا الخيمة حتى بنها بطول نحو 40 كيلو مترا سوف يقطعها المسافر في أقل من ثلث ساعة أو نصف ساعة على الأكثر بينما نفس المسافة على الطريق الزراعي القديم تأخذ من المسافر ساعات وساعات وهو أمر يمثل إهدارا لقيمة الجهد والوقت والطاقة.