الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزير الزراعة: اتفاقية توأمة بين حديقتي حيوان الجيزة وسان دييجو الأمريكية

الدكتور عادل البلتاجى
الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حديقة الحيوان في الجيزة سوف تشهد تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة، وذلك وفقا للتوأمة التي سوف تتم مع حديقة سان دييجو الأمريكية بولاية كاليفورنيا لترجع إلى عهدها القديم وشكلها الحضاري وأيضا العناية الفائقة بالأشجار النادرة الموجودة بالحديقة والتي تمثل قيمة تراثية وتاريخية وأحد المعالم الجمالية بحديقة الحيوان.
وشدد البلتاجي - في تصريحات له اليوم - على ضرورة فتح أبواب الحدائق لجميع الأعمار من أجل تشجيع السياحة الزراعية، وخاصة بين الشباب لزيادة معرفتهم بالتراث الحضاري والأشجار النادرة داخل هذه الحدائق التي يرجع تاريخها إلى أكثر من مائة عام.
وأعرب عن أسفه لما آلت إليه حديقة الأورمان وخاصة بعد عمليات التخريب التي تمت بها خلال الأحداث التي مرت بها البلاد، حيث تم تدمير أجزاء كبيرة منها، موضحا أنه تتم الآن عمليات التطوير والإنشاءات بالحديقة وسوف يتم إعادة إحياء البروتوكول الخاص بين وزارتي الزراعة والاتصالات لاستكمال توثيق جميع الأشجار النادرة والمهمة فيها.
وطالب البلتاجي بجلب أسماك ملونة من البحر الأحمر إلى حديقة الأسماك بجانب الأسماك النيلية التي توجد بها، مشيرا إلى أنه سوف يتم التواصل مع وزارة الآثار لعمل آليات وفقا لمدة زمنية محددة، وذلك لترميم جميع المباني الأثرية الموجودة بحديقة الأسماك.
ومن جانبه، أكد الدكتور أسامة سليم، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، بأنه تم إلغاء جميع الإجازات الخاصة بالعاملين والأطباء البيطريين وإعلان حالة الطوارئ في الحدائق الخاصة بوزارة الزراعة والتأهب لمواجهة أي تكدسات وتهيئة جميع الحيوانات بحديقة الحيوان لتقبل الأجواء الاحتفالية بالعيد.
وكان وزير الزراعة قد قام أمس بجولة تفقدية لحدائق الحيوان والأورمان بالجيزة وحديقة الأسماك بالجزيرة ليتابع بنفسه أداء الحدائق الثلاثة، وذلك في احتفالات عيد الفطر المبارك وكذلك للاستماع إلى آراء الزوار ومتابعة أعمال التطوير بهم.