الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

ضبط متهم رئيسي في الاشتباكات بين" المناعية" و"بني هلال" بأسوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نجحت قوات الأمن بأسوان في ضبط المتهم الرئيسى في المشاجرة التي وقعت بين قبيلتى المناعية وبنى هلال، أمس الثلاثاء، وهو أحمد. م. ع وشهرته "أحمد أبو أبين" 32 سنة، مسجل شقي خطر، حيث يعد المتهم الرابع الذي تم ضبطه.

وكانت قد نشبت مشاجرة بين أبناء قبيلتى "المناعية" و"بنى هلال" أمس الثلاثاء أسفرت عن مصرع شخص وإصابة آخر، بسبب خصومة ثأرية قديمة.

وتلقى مدير أمن أسوان اللواء حسن السوهاجى إخطارًا من مأمور قسم أول يفيد بإطلاق أعيره نارية بمنطقه مطلع المحمودية ومصرع أيوب.ع وشهرته "الديب" (26 عاما - حاصل على دبلوم صنايع) ومنتمى لقبيلة "المناعية" متأثرًا بإصابته بثلاث طلقات في أماكن متفرقة من الجسم، بعد أن أطلق مجهولين مستقلين سياره بيجو 504 أعيرة نارية تجاه المجني عليه.

وأثبتت التحريات أن مرتكبى الواقعة مرسي. س. ع وشهرتة "اصولي" (56 عاما - قهوجي)، ونجله سعد وشهرتة "محمود أصولي" (28 عاما)،ومحمد. ر. س وشهرته "حمدي" سائق، وأحمد. م. ع وشهرته "أحمد أبو أبين"، مسجل شقي خطر، وناصر. س. ع (36 عاما - سائق)، وحمدي. ص. ع (23 عاما - حلاق) وجميعهم مقيمين خور المحمودية من قبيلة "بني هلال".

كما تبين أنهم قد عقدوا العزم وبيتوا النية على قتل المجني عليه للثأر من مقتل كمال ابولوح أحد أفراد القبيلة الذي لقي مصرعه في الأشهر القليلة الماضية؛ بسبب خصومة ثأرية بين القبيلتين، وتم ضبط المتهم الأول والثانى والثالث والسيارة المستخدمة في الواقعة، كما تبين أن المتهم الثانى مصاب بطلق ناري في قدمه وتم نقله إلى مستشفى أسوان الجامعى، ونظرًا لسوء حالته الصحية من المقرر نقله إلى أسيوط الجامعى.

وكلف مدير الأمن بسرعة ضبط المتهمين الهاربين،وتم نقل جثة المتوفى إلى مشرحة أسوان العمومية، وتحرر عن ذلك محضر 3946 إدارى قسم أول أسوان.