الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

طلاب هندسة منوف يبتكرون بدلة إنقاذ بـ 6 أنظمة إلكترونية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نجح فريق كلية الهندسة في مدينة منوف بمحافظة المنوفية في اختراع بدلة إنقاذ بها ستة أنظمة إلكترونية، حيث حصل الفريق على المركز الأول في مسابقة صوت الجمهورية وتم قبوله في مسابقة صنع في مصر.
وابتكر مجموعة من طلبة كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف تحت إشراف الدكتور سعيد الحلفاوي عميد الكلية بدلة إنقاذ إلكترونية والتي أطلق عليها فريق العمل اسم "منقذ"، وتعد البدلة تجسيدا حقيقيا لاستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في الحفاظ على حياة الإنسان في الإنقاذ في حالة غرق السفن والعبارات فهى تقوم بمجرد ملامسة سطح المياه بتوفير كل عناصر الأمان لمرتدي البدلة.
ويوجد في البدلة 6 أنظمة إلكترونية وهى: نظام الطفو على سطح المياه، نظام تحديد لمكان الشخص في المياه باستخدام الأقمار الصناعية، إرسال رسالة استغاثة لجميع السفن القريبة، المحافظة على درجة حرارة الجسم باستخدام نظام حراري كامل، توفير نظام حماية ضد هجمات أسماك القرش المفترسة، توليد الطاقة اللازمة لتشغيل كل الأنشطة داخل البدلة.
وتكون الفريق العلمي المشارك من: طارق شرابي – محمد أبو ليلة – صالح أحمد – مصطفى نعيم – عهد عبد ربة درة – ياسمينا جمال – غادة صبحي – غادة إبراهيم.