الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

بعد حادثي تفجير برج الكريمات وسيارة الصف.. خبراء أمنيون: السيارات المفخخة أسلوب معروف للإخوان.. وفشل الجماعة أدى بها إلى استخدام العنف وإرهاب الشعب.. ويطالبون بزيادة أعداد قوات الأمن بالأماكن الحيوية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في الوقت الذي تحاول فيه جماعة الإخوان أن تكون زخمًا حولها بالشارع المصري بمختلف الوسائل غير المشروعة والتي لا ترقى إلا إلى كونها أسلوبًا مبتذلا وفاشلا بالاعتماد على استخدام العنف داخل الشارع المصري لإيصال فكرة مفادها أنهم يستطيعون إرجاع شرعيتهم المزعومة.
ومؤخرًا قامت جماعة الإخوان الإرهابية بعملية تفجير برج كهرباء الكريمات-البساتين، وقاموا بتفجيره بالفعل إلا إن مخططهم لتفجير منطقة أخرى باء بالفشل حيث إن القدر أنقذ مدينة الصف من سيارة كانت تحتوي متفجرات لتنفيذ عملية إرهابية أخرى.
وتعليقًا على تلك الأحداث ومدى تأثيرها على الشارع المصري، قال اللواء جمال مظلوم الخبير الأمني، تعليقًا على حادث انفجار مدينه الصف، صباح أمس الأربعاء، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن أسلوب السيارات المفخخة هو من أساليب تنظيم جماعه الإخوان الإرهابية.
وقال: " اليوم رد هذا العمل في أصحابه، حيث انفجرت السيارة في 3 إرهابيين كانوا فيها"، مضيفًا أنه يدعو القيادات الأمنية بالنجاح في التصدى لهؤلاء الإرهابيين الذين يخربون أمن البلاد".
وقال اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة السابق والخبير الأمني، تعليقًا على حادث الصف، أمس الأربعاء، إن منفذي هذه العملية هم مجموعة إرهابية تعمل على تجنيد غير مدروس لإرهابيين منتمين لهم، لكن الله انتقم منهم اليوم بانفجار السيارة فيهم.

وأكد "علام" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن حوادث السيارات المفخخة أمر صعب ويحتاج إلى تمويل وتدريب خارجي، والدول التي تستهدف مصر هي التي تقوم بتمويل وتدريب هؤلاء.

وعن حادثة برج كهرباء الكريمات والبساتين، قال اللواء محمد على بلال، نائب رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والخبير العسكري، إن قيام عناصر الإخوان بتدمير محطة الكهرباء بالكريمات والبساتين، ما هو إلا مؤشر يؤكد أن عناصر الجماعة الإرهابية طورت في أسلوبها، من خلال الاتجاه إلى المناطق المنعزلة التي لا يوجد بها تأمين مثل ابراج الكهرباء، نظرا لعددها الكبير على مستوي مصر.

وأضاف بلال، خلال تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن اتجاه جماعة الإخوان الإرهابية إلى ذلك، يؤكد انها فاشلة، ولا تستطيع تحقيق أي نجاحات في ظل عدم قدرتها على القيام بعمليات ميدانية كبيرة، مشيرا إلى أن ذلك لا يعتبر نجاحا، وإنما هو فشل، ودليل على ضعفها، كما أن هذه العمليات تعد الرمق الأخير لها.

وقال اللواء عادل القلا الخبير الأمني ورئيس حزب مصر العربي الاشتراكي، إن قيام جماعة الإخوان الإرهابية بتفجير خط غاز الكريمان-البساتين، إنما هو أسلوب رخيص منهم.

وتابع القلا خلال تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن مخطط الإخوان مكشوف، حيث إن الشعب المصري لن تتأثر معنوياته بتلك الأساليب الرخيصة، وخاصة أن الجميع يعلم الآن أن مثل هؤلاء مجرمون وإرهابيون يريدون إفساد البلاد، مطالبا قوات الأمن بتشديد حماية الأماكن الحيوية مثل خطوط الغاز والاتصالات.