الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

الإخوان و"بيت المقدس" يشكلون "جيش الأمة السلفي".. مصادر سيادية رصدت تعاونًا بين الجماعتين.. الجيش يضم عناصر مصرية وفلسطينية وسورية.. والتدريب في سيناء ومعسكرات للقاعدة بليبيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر سيادية مسئولة، أن الأجهزة الأمنية رصدت تعاونًا بين عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وعناصر تابعة لجماعة أنصار بيت المقدس، بتشكيل ما يسمى بـ"جيش الأمة السلفي"، وهو تابع لأنصار بيت المقدس.
وأوضحت المصادر، لـ"البوابة نيوز"، أن التشكيل يضم بين صفوفه عناصر مصرية وفلسطينية وسورية، ويتكون من عدد لا يقل عن 750 شخصًا ويقوده ثلاثة أشخاص هم "أبو حفص وهو مصرى فلسطينى، أبو رفاع سورى الجنسية، ومحمد أبو جابر وهو مصرى الجنسية.
وانضم لـ"جيش الأمة السلفى" عناصر من تنظيم الإخوان ويتم تدريبها في أحد المدقات الجبلية وتم تزويدهم بأسلحة ثقيلة تم تهريبها من فلسطين وليبيا، كما انضمت عناصر تابعة للإخوان عائدين من سوريا، ونسبة كبيرة من عناصر الجيش موجودة في ليبيا ويتم تدريبهم في أحد المعسكرات التابعة لأحد الأشخاص الذي يدعى "مصطفى خليفة" وهو تابع للتنيظمات التفكيرية وتنظيم القاعدة في ليبيا.
وقالت المصادر إن بعض من عناصر هذا التنظيم في الدروب الجبلية في سيناء، وتتدرب على استخدام الأسلحة الثقيلة والقذائف الهاون ويضم بين صفوفه عدد من المتدربين على تصنيع المتفجرات ويدعى "أبو طلبة"، وهو مصرى عائد من سوريا والأجهزة الأمنية المصرية تبحث عنه والأجهزة السيادية تقوم بجمع المعلومات والتحريات عنه، وهناك تحقيقات جارية مع عناصر إرهابية تم القبض عليها على الحدود المصرية الليبية كانت تسعى للتسلل داخل البلاد خلال اليوميين السابقين، لتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر، ولكن تم القبض عليهم، واعترفوا بكثير من المعلومات حول "جيش الأمة السلفى".
وأشارت المصادر إلى أنهم يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية موسعة، خلال الأيام القليلة المقبلة، وتحديدا مع ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية وأنهم يخططوا لتنفيذ عمليات إرهابية هدفها استهداف شخصيات عسكرية، سياسية وأمنية، إضافة إلى أنهم يخططون لعمليات متتالية تستهدف أجهزة أمنية وضباط بعينيها وأن الأجهزة الأمنية تبحص عن عناصر تابعة لتنظيم "جيش الامة" في محافظة الشرقية، تحديدا من عناصر الإخوان إضافة إلى محافظة المنصورة.