رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

الدايلي ميل: العثور على نص نادر لفيلم "ذهب مع الريح"

فيلم ذهب مع الريح
فيلم "ذهب مع الريح"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعد 75 عامًا من إنتاج وتوزيع "ذهب مع الريح" أضخم وأروع الأفلام الكلاسيكية بهوليود والذي لا يزال يحتل المركز الأول حتى الآن من حيث عائدات الفيلم في شباك التذاكر - مع أخذ تضخم سعر العملة في الاعتبار- بـ 39 مليون دولار، يظهر نص آخر للفيلم يحتوي على نهاية غير التي انتهت به الفيلم عام 1939.
فيلم ذهب مع الريح الذي قامت الممثلة البريطانية فيفيان ماري هارتلي بأداء دور سكارليت أوهارا بطلة الفيلم أمام الممثل الأمريكي كلارك غيبل الذي لعب دور ريت بتلر عشيق اسكارليت بالفيلم عام 1939، وحازت فيفيان على جائزة الأوسكار "أحسن ممثلة" عن دورها في الفيلم، فيما ترشح غيبل للأوسكار عن دوره في نفس الفيلم.
وظهرت النسخة الجديدة، أو بالأحرى النسخة الأصلية لسيناريو الفيلم، والتي تتناول نهاية مختلفة تمامًا عن كل النهايات التي طرحها المخرج والقائمين على صناعة الفيلم، حيث ينتهي الفيلم المعروض في السينما، بمقتل ريت بتلر في الحرب الأهلية في أميركا، ليترك اسكارليت كسيرة الفؤاد، وذلك ليترك انطباع استقلالية وقوة شخصية اسكارليت عند المشاهدين.
أما النسخة التي ظهرت مؤخرًا، ينتهي فيها الفيلم بمشهد تظهر فيها اسكارليت مذهولة، وتقول" "في الصباح يأتي يوم جديد على كل حال، عد يا حبيبي، ستعود، أعلم أنك ستعود.
وتقول مارجريت باريت، رئيسة قسم الترفيه التراثي، إن نهاية الفيلم المعروض هي الأنسب حيث تظهر شخصية اسكارليت كامرأة قوية ومستقلة، كما حال شخصيتها طوال مشاهد الفيلم، أما النهاية الواردة بالنص النادر، فترى باريت أنها لا تلائم شخصية باريت القوية في الفيلم.
الجدير بالذكر أن النص النادر تم عرضه في مزاد علني على شبكة الإنترنت، وافتتح المزاد بـ 500 دولار ووصل إلى 5000 دولار، ويستمر المزاد إلى 21 أغسطس من العام الحالي.