الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"شفت تحرش" تمنع (16) واقعة تحرش جنسي أمس ثاني أيام العيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت حملة "شفت تحرش" أن اليوم الثاني لعيد الفطر، أمس الثلاثاء، شهد نشاطا ملحوظا عن سابقة، حيث نجح أفراد المبادرة في منع 16 حالة انتهاك جسدي، وبيانها كالتالي:
10 حالات تحرش جسدي من بينهم 3 حالات تحرش جماعي، وحالتين عنف جسدي، إضافة إلى أربعة حالات تم منع تحرش جسدي قبل وقوعه، في حين رفضت كل الناجيات تحرير محضر بالواقعة في قسم الشرطة وطلبت إحداهن أن يعتذر المتحرش لها شخصيا.
وكان اللافت للنظر وجود عدة فتيات ممن تم التحرش بهن بصحبة ذويهم منهم حالتان كانتا مع أزواجهن، وكانت أبرز وقائع اليوم حين قام أفراد المبادرة بإنقاذ سيدة حاول المارة في شارع طلعت حرب إخراجها عنوة من السيارة أثناء مرورها، وتجمهر أكثر من خمسين شخصا حولها، وحاولوا كسر زجاج السيارة، وفتح الباب لإخراج السيدة التي تجلس بجوار قائد السيارة، مما اضطر أفراد المبادرة إلى عمل كردون بأجسادهم حول السيارة ومحاولة إخراج السيارة من الشارع.
وبعد فترة وصلت قوات مكافحة العنف ضد المرأة وفتحوا الطريق لإخراج السيارة بمن فيها من المنطقة.
تجدر الإشارة إلى أنه تم التدخل في 14 حالة تحرش لفظي بوسط القاهرة، و7 حالات تحرش لفظي بكفر الشيخ، وقام أفراد المبادرة بالتحدث مع المارة للتوعية بأضرار جريمة التحرش على المجتمع.

وأضافت، أن التواجد الأمنى في القاهرة انكمش في الصباح والظهيرة والعصر، وحتى من تواجد منهم تجاهل ما يحدث أمامه ولم يقم بأي تدخل أو تأثير ملحوظ في مواجهة جرائم التحرش الجنسي، وظل الوضع قائمًا حتى غروب الشمس وعادت من جديد قوات الشرطة تظهر في محيط وسط البلد بكثافة من كل الإدارات الشرطية.
أما عن التواجد الأمني في محافظة كفر الشيخ، فقد انعدم في فترة الصباح، ثم ظهر بكثافة مع الظهيرة بقوات نظامية وأخرى سرية لكن لا يتدخل أحد لمنع الجرائم، وبعضها كان يعيق نشاط المبادرة، واختفت هذه القوات تماما قبيل الغروب ثم عادت بشكل متوسط بعد الساعة الثامنة مساءً.