الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

«صبحي»: سقوط شهداء الجيش والشرطة يزيدنا إصرارًا على مواجهة أعداء الوطن

 الفريق أول صدقى
الفريق أول صدقى صبحى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الفريق أول صدقى صبحى القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـي، أن مصر ظلت طوال تاريخها قوية بأبناها وعطائهم وتضحياتهم في سبيل الوطن واستقراره، وان رجال القوات المسلحة ظلوا جيلًا بعد جيل أوفياء لمهمتهم المقدسة في حماية أمن مصر القومى والحفاظ على وحدة المجتمع وتماسكة في مواجهة قوي التطرف والإرهاب.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي أقامته القوات المسلحة لتكريم عدد من اسر شهداء القوات المسلحة من قوات حرس الحدود.

بدأت المراسم بالوقوف تحية لارواح الشهداء الذين ضربوا أروع الامثلة في البسالة والتضحية للدفاع عن وطنهم والزود عنه في نسيج وطني واحد لا فرق بين مسلم ومسيحي، بإنكار فريد للذات وإيمان لم يتزعزع بقدسية المهمة المكلفين بها من أجل مصر.

وأكد القائد العام أن سقوط الشهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة لن يزيدنا إلا عزيمة وإصرارًا على التصدي بكل قوة لاعداء الوطن ومن يحملون السلاح من أجل تدمير مصر وقهر ارادة شعبها، ومنعهم بأرواحنا ودمائنا مهما كانت التضحيات، مطالبا ابناء الشعب المصري بالالتفاف حول قواتهم المسلحة والشرطة المدنية والتعاون معهم لضبط العناصر التكفيرية واقتلاع جذور الإرهاب من كل ربوع مصر حتى يأمن كل مواطن مصري على حاضرة ومستقبل ابنائه.

ووجه التحية لرجال القوات المسلحة الذين يواصلون الليل بالنهار لتأمين حدود الدولة على كل الاتجاهات الإستراتيجية والتصدي للمهربين والمتسللين، والمعاونة في تأمين الجبهة الداخلية وحماية المنشأت والأهداف الحيوية، وما حققوه من ضربات أمنية ناجحة خلال المواجهات المستمرة للقضاء على الإرهاب في سيناء.

وكرم القائد العام عدد من اسر الشهداء من رجال حرس الحدود الذين سقطوا خلال المواجهات الأخيرة مع الإرهاب على الحدود الغربية وفي سيناء، كما صدق على سفرهم لأداء فريضة الحج على نفقة القوات المسلحة، مؤكدا لهم أن مصر وقواتها المسلحة لن تنسي كل من قدم دمه وجهده دفاعا عن مصر وشعبها العظيم.

من جانبهم، طالب اسر الشهداء بسرعة القصاص لابنائهم، مؤكدين أن ما تقوم به القوات المسلحة من حرب ضد الإرهاب هو العزاء الوحيد لابنائهم الذين قدموا أرواحهم ودمائهم من أجل مصر وارضها الطاهرة، وقدموا الشكر للقوات المسلحة على توفير كل اوجه الرعاية والاهتمام بهم وبذويهم.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات. المسلحة واسر الشهداء.