الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

"كامل العدد".. بمسرح عبد الوهاب والبالون في "مهرجان الفنون"

مسرح محمد عبد الوهاب
مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عادت مرة أخرى لافتة "كامل العدد" على مسرح عبد الوهاب بالإسكندرية ومسرح البالون بالقاهرة في "مهرجان الفنون" الذي ينظمه البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان القدير "عماد سعيد"، والمقام في الفترة من 29 يوليو ولمدة شهر.
وقال رئيس البيت، إن إدارة المسرح استعانت بوضع مقاعد إضافية في صالة العرض لاستيعاب الجمهور المتزاحم على شباك الحجز بكل من البالون ومحمد عبد الوهاب، وذلك في أول أيام المهرجان، مشيرا إلى أن برنامج المهرجان يتغير كل أسبوع حتى نقدم المزيد من الفقرات الفنية المتنوعة للجمهور.
وأعلنت رحاب عبد الخالق مدير المركز الإعلامي للبيت، أنه من خلال لقاءات أجريت مع الجمهور بمسرح البالون وعبد الوهاب، هناك منهم من سيعاود الحضور مرة أخرى لمشاهدة برنامج المهرجان، وأشاروا إلى أن تنوع البرنامج ما بين الأغنية والاستعراضات الشعبية وفقرات السيرك وأغاني زمن الفن الجميل هو أكثر ما يجذبهم إلى المشاهدة مرة أخرى، إلى جانب الملابس في الاستعراضات وتقديم مستوى فنى راق لا يخدش الحياء.
ويشارك في مهرجان الفنون (5) فرق فنية تابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية وهم" رضا للفنون الشعبية، القومية للفنون الشعبية، أنغام شباب، الموسيقى الشعبية، السيرك القومي".
جدير بالذكر أنه في نفس الوقت يقدم البيت على مسرح جمصة عرض استعراضي للأطفال بعنوان" الوحش الأخضر" بطولة الفنان محمد الصاوي وكوكبة من نجوم فرقة تحت الـ 18، والمسرحية من تأليف سامح الشاذلي وديكور عباس حسين وماسكات وعرائس جمال الموجي وألحان أحمد كولة واستعراضات حسن إبراهيم وإخراج وليد طه.
كما يقدم السيرك القومي أيضا برنامج يتضمن (20) فقرة بسيرك جمصة والذي يختتم باستعراض الأسود والنمور للفنان الكابتن "محمد الحلو"، إلى جانب تقديم برنامجه بمقره بالعجوزة والذي يتضمن العديد من الفقرات المميزة والخطرة، ويختتم البرنامج باستعراض الأسود والنمور للفنان الكابتن "مدحت كوتة".