الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

الفسيخ والرنجة وجبة المصريين في العيد.. المواطنون يهربون من وجبات رمضان.. والإسعاف تحذر وترفع حالة الطوارئ

الفسيخ والرنجة وجبة
الفسيخ والرنجة وجبة المصريين في العيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
الخروج من دسم الوجبات الرمضانية يعطى الشخص قسطًا من الراحة في العيد للخروج بصحة جيدة عقب الفطار، ولكن في مصر فقط يخرج المواطنون من الصوم إلى الفسيخ والرنجة والبصل الأخضر، كوجبة أساسية في العيد.
وجبات على موائد المصريين في العيد..
لا يأكل المصريون الحواوشي أو الكشري أو الفسيخ والرنجة طوال شهر رمضان، نتيجة للوجبات المنزلية التي يتسم بها الشهر الكريم، كما أن هناك أيضًا الوجبات السرعية في المحال مع الابتعاد في العيد عن وجبات الفول والطعمية والبطاطس وكل ما هو دسم من لحوم ودجاج، بينما تغلق محال الكشري طول الشهر الكريم ويأتي العيد عليها ويكون عبارة عن " موسم ".
فيما أكد المواطنون أن الفسيخ والرنجة وجبة هامة في العيد، مؤكدين أن الأسعار مهما ترتفع فالمصري يشتريها فرحًا بعيد الفطر.

بينما تستعد هيئة الإسعاف خلال أيام العيد عن طريق رفع حالة الطوارئ القصوى، حيث يتم الدفع بالكثير من سيارات الإسعاف، وأيضًا المسعفين بالقرب من الحدائق والمنتزهات.

ويؤكد الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف، أن الهيئة أعلنت خطة الطوارئ بشكل عام حيث تشمل الأماكن التي بها تجمعات كبيرة والطرق السريعة نظرًا للضغط الكبير عليها نتيجة للإجازات في العيد، مضيفا أنه تم رفع حالة الاستعداد داخل بنك الدم، فيما تمر قطاعات وزارة الصحة على الخدمات الإسعافية، مع عمل غرفة الطوارئ والأزمات.

فيما أوضح سلطان أن المناطق الساحلية هي الأكثر تأمينًا لما تحمل من طبيعة قاسية وعلى سبيل المثال سيناء والساحل الشمالي.

و قال الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إنه تم وقف الإجازات للمسعفين، والسائقين بمرفق الإسعاف، وتم تجهيز سيارات إسعاف على مداخل ومخارج المحافظة، وأماكن تجمع المواطنين في الحدائق والمتنزهات العامة، لافتا إلى أن المواطنين عليهم التعامل بحذر مع الوجبات الخاصة بالاسماك المملحة خوفًا من إصابتهم بتسمم.