الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

زعيم حزب الأغلبية بالكونجرس: دعم إسرائيل مبدأُ أمريكي وليس مرتبطًا بحزب

الكونجرس
الكونجرس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة الديلي بيست: إنه على الرغم من الغضب الشعبي المتصاعد ضد عملية الدرع الواقي التي تنفذها إسرائيل الآن في غزة، إلا أن أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لن ينتقدا توغل إسرائيل في غزة.
وتابعت الصحيفة: "يستطيع أعضاء الكونجرس اليساريون انتقاد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خارج مبنى الكونجرس إلا أنهم داخل الكونجرس لا يفعلون ذلك".
وأظهر استطلاع مركز بيو للأبحاث أن 35 % من الديمقراطيين، و44 % من الليبراليين، رأوا أن إسرائيل " تمادت في ردها على حماس، وأن تصرفات إسرائيل غير مبررة، مقابل 31% فقط هم من كانت وجهات نظرهم على عكس ذلك، ولكنه من المستحيل أن تدخل هذه الآراء داخل الكونجرس.
وفي إطار تردد نواب الكونجرس قال كيث إليسون، النائب الديمقراطي بالكونجرس وهو أول نائب مسلم بالبرلمان للديلي بيست، أنه لا يريد أن يحكم على مدى تمادي إسرائيل في عدوانها على غزة، وكان الكونجرس الأمريكي قد أجمع على حق إسرائيل في الدفاع عن مواطنيها.
وفي هذا السياق، أكد هاري ريد، زعيم حزب الأغلبية بالكونجرس، أن دعم إسرائيل ليس عملية حزبية، وإنما مبدأ أمريكي، ورغم هذا الرفض الشعبي الجارف للهجمات الإسرائيلية إلا أنه من المتوقع أن يوافق البنتاجون على تمويل نظام القبة الحديدية بـ 255 مليون دولار بأغلبية ساحقة.